أخبار السوق

0 11

“سند” تغير هدف تملكها في “إنجازات العقارية”

أعلنت شركة سند لبيع وشراء الأسهم والسندات عن تغيير هدف تملكها في شركة إنجازات للتنمية العقارية إلى “استثمار قصير الأجل”.
وأوضحت “إنجازات” في بيان للبورصة أن “سند لبيع وشراء الأسهم” تمتلك حصة بنسبة 5.11% في رأس المال بعدد إجمالي يُقدر بنحو 17.66 مليون سهم.
ويبلغ رأسمال “إنجازات” نحو 34.565 مليون دينار موزعاً على 345.65 مليون سهم بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد.
وتمتلك شركة الشايع المتحدة الحصة الأكبر في رأسمال “إنجازات” بنسبة 24.88%، تليها حصة مجموعة جاسم خالد السعدون بنحو 23.06%، ثم حصة حمد عبدالعزيز الصقر بواقع 6.71، تليها حصة “سند لبيع وشراء الأسهم” بنسبة 5.11%. كانت أرباح “إنجازات” تراجعت 60% في التسعة أشهر الأولى من العام الماضي، لتصل إلى 832.35 ألف دينار.

“بيتك ريت” يوزع أرباحاً نقدية عن شهر ديسمبر الماضي

أقرت الهيئة الإدارية لصندوق بيتك ريت كابيتال في اجتماعها الذي انعقد أمس الثلاثاء، توزيع أرباح نقدية عن شهر ديسمبر 2020.
وقال الصندوق في بيان للبورصة إن الهيئة الإدارية للصندوق، وافقت على توزيع أرباح نقدية بنسبة 0.375% (4.5% على أساس سنوي) من القيمة الاسمية للوحدة عن شهر ديسمبر الماضي. وأوضح أن الأرباح الموزعة تستحق للمساهمين المسجلين في سجلات الصندوق في نهاية يوم الاستحقاق.

عمومية “كامكو إنفست” تناقش تعديل عقد التأسيس

أعلنت شركة كامكو انفست عقد جمعية عمومية يوم 27 يناير الجاري لتعديل نص المادة 5 من عقد التأسيس والمادة رقم 4 من النظام الاساسي المتعلقة باغراض الشركة ليصبح النص بعد التعديل “الاستثمار في مختلف القطاعات من مالية وصناعية وعقارية وزراعية وخدمات وغيرها سواء بطريقة مباشرة أو من خلال المساهمة في الشركات القائمة أو القيام بتأسيس الشركات المتعلقة بالأنشطة .
وأضافت الشركة في بيان على موقع البورصة ان اغراض الشركة تتمثل مدير محفظة الاستثمار، والوساطة في عمليات الاقراض والاقتراض، ووكيل اكتتاب، وتقديم القروض للغير مع مراعاة اصول السلامة المالية في منح القروض مع المحافظة على استمرارية السلامة المالية، وشراء وبيع الاوراق المالية الخاصة بالشركات والهيئات الحكومية المحلية والدولية لحساب الشركة /‏ لحسابه الخاص.

You might also like