“أسود” النصر تصارع كتيبة الهلال في قمة نارية عودة حمد الله وأمرابط تثقل كفة العالمي أمام الزعيم اليوم

0 19

سيكون النصر في أشد الحاجة إلى جاهزية أبرز لاعبيه قبل قمة مرتقبة أمام غريمه الهلال في الدوري السعودي للمحترفين، اليوم، على أمل مواصلة الصحوة بعد بداية كارثية للموسم. وخسر النصر في أول 3 جولات قبل أن يهزم القادسية (2-0) قبل التوقف الدولي، ليخفف الضغوط المفروضة على المدرب روي فيتوريا الذي ذكرت تقارير أنه كان على وشك فقدان منصبه.
ويقبع النصر في المركز الـ13 برصيد 3 نقاط، وبفارق هدف واحد عن منطقة الهبوط، وربما يجد نفسه في مراكز الخطر مع انطلاق القمة.

دفعة هائلة
وتلقى النصر دفعة مهمة بعودة هدافه الأول المغربي عبد الرزاق حمد الله في الوقت المناسب بعد تعافيه من كوفيد-19. وكان حمد الله ضمن عدد كبير من المصابين بفيروس كورونا في تشكيلة النصر هذا الشهر ومنهم أيضا المدرب فيتوريا الذي تعافى بشكل تام. وفي الوقت الذي من المفترض أن يكون حمد الله جاهزا، وكذلك الحال لزميله الأرجنتيني غونزالو مارتينيز وخالد الغنام، فإن النصر تلقى دفعة أخرى بتعافي المغربي الآخر نور الدين أمرابط بعد معاناته من إصابة بتمزق عضلي لحوالي شهرين.

استقرار الهلال
لكن في المقابل، فإن فيروس كورونا سيجبر مدرب الهلال رازفان لوتشيسكو على الابتعاد عن الجلوس على مقاعد البدلاء خلال هذه القمة.
وذكرت تقارير محلية، أن الهلال يحاول وصول تعليمات المدرب الروماني إلى لاعبيه أمام النصر من خلال شاشة في غرفة اللاعبين.
وشارك السوري عمر خربين في تدريبات فريق الهلال بفاعلية كبيرة، بعد أن أنهى فترة الحجر الصحي بعد عودته من معسكر منتخب بلاده.
ويعيش الهلال في المقابل حالة استقرار كبيرة ويتصدر الدوري برصيد 10 نقاط وبفارق هدف واحد عن الشباب صاحب المركز الثاني.
لكن الشباب سيسافر إلى جدة لمواجهة الأهلي صاحب المركز الثالث بـ9 نقاط مساء اليوم، وقبل مباراة الهلال مع النصر، لذا فمن المؤكد أن حامل اللقب سيخوض القمة بحثا عن استعادة الصدارة.

صدام مثير
وسيحاول الاتحاد، الذي ألحق بجاره الأهلي خسارته الوحيدة هذا الموسم، أن يحقق فوزه الثاني في 5 مباريات عندما يواجه الفيصلي رابع الترتيب برصيد 8 مباريات. ويأتي الفيصلي ضمن 3 فرق فقط، إلى جانب الهلال والشباب، لم تعرف طعم الهزيمة في الدوري هذا الموسم. ويستهدف الاتحاد تحقيق الفوز على الفيصلي، الذي شكل عقدة للعميد في آخر 3 نسخ للدوري، وتواجد رفقة البعثة السباعي الأجنبي، المصري أحمد حجازي والمغربي كريم الأحمدي والصربي ألكسندر بريجوفيتش ورودريغيز والثلاثي البرازيلي مارسيلو جروهي وبرونو هنريكي ورومارينيو. وكان لاعبو الاتحاد قد أجروا مسحة طبية خاصة بكورونا، للتأكد من سلامتهم، وعقبها انطلقت الحصة التدريبية تحت قيادة المدرب فابيو كاريلي، قبل أن يغادروا إلى المجمعة.

You might also like