أصداء مدوية لمانشيت “السياسة” في الصحافة العربية ووسائل التواصل

0 38

تفاعل إخباري واسع مع خبر”السياسة” عن اختفاء 900 قطعة أثرية

آثار الكويت المفقودة تدوّي في الصحافة العربية ووسائل التواصل

تفاعلت منصات التواصل الاجتماعي ووكالات أنباء وصحف عربية ودولية ومواقع اخبارية مع خبر اختفاء 900 قطعة أثرية من موجودات متحف الكويت الوطني الذي نشرته “السياسة” أمس على صدر صفحتها الأولى.
في هذا السياق، أوردت وكالة انباء الشرق الأوسط المصرية الخبر نقلا عن “السياسة” أمس بالقول “كشفت مصادر كويتية مطلعة النقاب عن فقدان نحو 900 قطعة أثرية من العصور الهلينستية، والعبيدية، واليونانية والإسلامية القديمة، من إجمالى 8500 قطعة أثرية مسجلة في سجلات إدارة الآثار والمتاحف بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي”.
أضافت: أوضحت المصادر – في تصريحات لجريدة “السياسة” الكويتية يوم الأحد الماضي، أن مسؤولين في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي تقدموا باستقالاتهم، هربا من المسؤولية الملقاة على عاتقهم بشأن اختفاء تلك القطع الأثرية، إلا أن استقالاتهم قوبلت بالرفض لحين العثور على القطع الأثرية المفقودة، والتي تعود لنتاج الكثير من البعثات الأثرية التي عملت في الكويت على مدار أزمنة سحيقة مضت”.
من جهتها، نشرت صحيفتا “اليوم السابع” وروز اليوسف المصريتان الخبر تحت عنوان “الكويت…اختفاء 900 قطعة أثرية مسجلة بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب” وأوردتا جانبا مما نشرته “السياسة” حول رفض استقالة مسؤولين في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب لحين العثور على القطع المفقودة.
ونال الخبر كذلك اهتمام الكثير من المواقع الاخبارية العربية منها “البوابة واخبار المواطن ومصريون في الكويت والوفد ومنارة الكويت على تطبيق الانستغرام، وموقع “هيد توبكس” الإخباري الأردني إضافة إلى موقع الكوفية الفلسطيني”.

You might also like