أغنى رجل أعمال في آسيا يخطط لطرح حصص في 5 شركات للاكتتاب

0 25

يخطط أغنى رجل في آسيا، غوتام أداني، لبيع أسهم للجمهور في 5 شركات على الأقل بين عامي 2026 و2028، مما يساعد مجموعته التجارية على تحسين نسب الديون وتوسيع قاعدة المستثمرين.
وقال المدير المالي لمجموعة “Adani Group”، جوجيشيندر سينغ، في مقابلة: “ستكون 5 وحدات تابعة على الأقل جاهزة للدخول إلى السوق في السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة”. وأضاف أن شركات “Adani New Industries Ltd”، و”Adani Airport Holdings Ltd”، و”Adani Road Transport Ltd”، و”AdaniConnex Pvt Ltd” ووحدات المعادن والتعدين التابعة للمجموعة ستصبح وحدات مستقلة.
وأوضح سينغ أن الشركات مثل مشغل المطار هي منصات للمستهلكين تخدم نحو 300 مليون عميل وتحتاج إلى العمل بمفردها وإدارة متطلبات رأس المال لتحقيق النمو. وقال إن الشركات ستحتاج إلى إظهار قدرتها على اجتياز الاختبارات الأساسية للتنفيذ المستقل وإدارة رأس المال قبل الفصل الرسمي.
وواجه الملياردير “أداني”، انتقادات بشأن التوسع السريع للمجموعة من مشغل موانئ تقليدي إلى تكتل مترامي الأطراف له أصول تشمل وسائل الإعلام والأسمنت والطاقة الخضراء التي يقول البعض إنها زادت الديون والتعقيد المالي للمجموعة. وقامت شركة CreditSights للأبحاث بوضع علامة حمراء على الرافعة المالية “المرتفعة” لمجموعة “أداني” العام الماضي.

You might also like