أوساكا تلغي مرور الشعلة الأولمبية

0 35

قررت محافظة أوساكا اليابانية، إلغاء مرور مسيرة شعلة أولمبياد طوكيو، في المحافظة بأكملها، بسبب الانتشار السريع للعدوى بفيروس كورونا المستجد.
وأعلنت المحافظة الواقعة غرب اليابان حالة الطوارئ الطبية، بعد أن سجلت أكثر من 800 حالة إصابة جديدة بالعدوى، اليوم، وهو أعلى رقم يسجل في يوم واحد، منذ بداية انتشار الوباء.وقال هيروفومي يوشيمورا، محافظ أوساكا، خلال المؤتمر الصحفي، إن هذه الزيادة قد تأتي بسبب سلالات لفيروس كورونا، أكثر نشرا للعدوى.
وأعلن المحافظ أن مسيرة الشعلة الأولمبية، لن تمر في طرق المحافظة بأكملها، وذلك بعد يوم واحد من إبلاغ المحافظة للجنة المنظمة للأولمبياد، بأن مسيرة الشعلة لن تمر في مدينة أوساكا. وأضاف أن المسؤولين في أوساكا، كانوا يجرون محادثات مع اللجنة المنظمة للأولمبياد، بشأن حلول بديلة. من جانبها، قالت يوريكو كويكي، عمدة طوكيو، في تصريحات للصحفيين، إنها ستطالب الحكومة المركزية بتمديد شبه حالة الطوارئ، لتشمل العاصمة طوكيو.وأضافت كويكي أن طوكيو تشهد “أزمة خطيرة”.كذلك طالبت كويكي سكان طوكيو، البالغ عددهم 9ر13 مليون نسمة، “بالامتناع عن السفر إلى أي محافظة أخرى”، للمساعدة في تقليل انتشار العدوى.

You might also like