إحباط تهريب 17 كيلو “شبو” مخبأة في أحشاء “أغنام حية” قادمة من إيران بإشراف وزير الداخلية...والشحنة جلبها اثنان من "البدون" وإيراني

0 50

العلي: رجال المكافحة قادرون على كشف الأساليب الإجرامية الحديثة

كتب – منيف نايف:

أحبطت الادارة العامة لمكافحة المخدرات محاولة شخصين من “البدون” وايراني تهريب 17 كيلو من مادة الشبو المخدرة بطريقة مبتكرة في أحشاء أغنام حية قادمة من ايران عن طريق ميناء الدوحة.
وبحسب مصدر أمني، فإن عمليات جراحية أجريت للأغنام، لوضع هذه المادة المخدرة في أحشائها، ثم تهريبها من ايران الى الكويت، لافتا الى انه جرى إحالة المتهمين والمضبوطات إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.
وفي السياق، أعلنت وزارة الداخلية أول من أمس، عن ضبط شحنة المخدرات، وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أنه ضمن جهود “الداخلية” في مكافحة آفة المخدرات وضبط مهربيها والمتاجرين بها وباشراف وحضور وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي، تمكن قطاع الأمن الجنائي ممثلا في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط شحنة مخدرات مهربة بطريقة مبتكرة في شحنة أغنام حية قادمة من دولة مجاورة. وأضافت أنه أثناء نشاط قطاع الأمن الجنائي في البحث والتحري عن مهربي ومروجي المخدرات وصلت معلومات عن قيام شخصين باستلام كمية من المخدرات في شحنة أغنام قادمة من دولة مجاورة وبعد البحث والتحري والتأكد من المعلومات وأخذ الإذن القانوني تم ضبط مكان تخزين الأغنام في منطقة (جواخير كبد).
وأوضحت أنه بتفتيش الموقع المشار إليه تم العثور على كمية من المواد المخدرة تقدر بنحو 17 كيلو غراما مخبأة في احشاء الأغنام المستوردة بطريقة مبتكرة في حين تمت إحالة المتهمين والمضبوطات إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
وأفادت بأن وزير الداخلية أعرب خلال عملية ضبط الشحنة عن اعتزازه وتقديره لجهود رجال الأمن المستمرة في التصدي لمهربي ومروجي المخدرات وحماية المجتمع من هذه الآفة.
وذكر أن وزير الداخلية أكد ثقته في رجال مكافحة المخدرات وقدرتهم على مواكبة الأساليب الإجرامية الحديثة والمبتكرة لتهريب المخدرات مشددا على أن رجال الداخلية سيظلون السد المنيع في وجه كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن وسلامة المواطنين والمقيمين.

طريقة مبتكرة في تخزين المخدرات
You might also like