إغلاق سبع منشآت وتنفيذ 63 ألف زيارة تفتيشية منذ بداية الجائحة فرق "الاشتراطات الصحية" جالت على "العاصمة مول"

0 51

كتب – فارس العبدان:

أكدت رئيس فريق التفتيش النسائي في لجنة الإشتراطات الصحية التابعة لمجلس الوزراء م.فاطمة عبدالملك على تكثيف جولات الفرق على المحافظات كافة، للتأكد من الالتزام بالاشتراطات الصحية والحفاظ على الصحة العامة.
وقالت عبد الملك بعد جولة تفتيشية في مجمع “العاصمة مول” أنه منذ بداية جائحة كورونا نفذ الفريق 63 ألف زيارة على المنشآت بما فيها الفنادق والمعاهد الصحية النسائية وصالات المناسبات الخاصة، وسجل 7 آلاف انذار و790مخالفة شملت اغلاق سبع منشآت تقريباً.
واشارت إلى إلتزام واضح من المنشآت التي شملتها زيارات فرق التفتيش النسائية وذلك من باب الحرص على أرزاقهم وخوفا من العودة للحظر والإغلاقات التي ربما تؤثر على صاحب العمل.
ونوهت إلى ضرورة الإلتزام بارتداء الكمامات والتأكد من حصول الزوار على التطعيم والتباعد، مبينة انه في حال وجود مخالفات يتم تسجيل اخطارات لتلافيها وفي بعض الأحوال يتم اغلاق المنشأة من خلال فرق البلدية.
من ناحيته، قال مدير الجهاز الفني للاشراف على السلع في وزارة التجارة وعضو لجنة الاشتراطات الصحية في مجلس الوزراء فيصل الانصاري أن جولات الفرق مستمرة صباحا ومساء للتأكد من الالتزام بالاشتراطات الصحية للحد من انتشار “التمحور” وارتفاع عدد الإصابات.
واشار الى عدم وجود اغلاقات على مستوى فريق وزارة التجارة حيث هناك التزام عام، موضحا أن سوق السمك يخضع لذات الشروط الواجب توافرها من ناحية الاشتراطات الصحية.
بدوره، أكد مشرف فريق الهيئة العامة للقوى العاملة م. جعفر الرامزي أن فرق التفتيش حريصة على تطبيق الاشتراطات وزيادة التوعية في كافة المحلات والمجمعات التجارية، وهناك التزام شبه كامل من تطبيق التعليمات.
وذكر حال وجود تجمعات يمكن التبليغ عنها من خلال الخط الساخن على ان يتم التعامل معها مباشرة من خلال فرق التفتيش.

You might also like