إنتر يتوج بطلاً لكأس السوبر الإيطالي

0 29

أحرز إنتر ميلان لقب النسخة 34 من الكأس السوبر الإيطالية في كرة القدم للمرة السادسة في تاريخه، بفوزه على غريمه يوفنتوس 2-1 بشق النفس في اللحظات الاخيرة من التمديد، أول من أمس على ملعب “جوزيبي مياتسا” في ميلانو.
وتقدّم يوفنتوس، بطل الكأس، عبر الأميركي ويستون ماكيني (25)، قبل أن يعادل إنتر، بطل الدوري، عن طريق الأرجنتيني لاوتارو مارتينيس (35 من ركلة جزاء) ثم يهديه البديل التشيلي أليكسيس سانشيس هدف الفوز في الرمق الأخير (120+1). وأحرز إنتر اللقب في أول كأس سوبر يخوضها منذ العام 2011. ولا يزال يوفنتوس يحمل الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة برصيد تسعة القاب، فيما خاضها إنتر ميلان للمرة العاشرة رافعاً رصيدها إلى ستة ألقاب بعد الخامس في 2010، بفارق لقب خلف جاره ميلان، ثاني أفضل المتوجين في المسابقة.
بدوره، أكد سيموني إنزاغي المدير الفني لإنتر ميلان، أن فريقه استحق الفوز على يوفنتوس والتتويج بلقب السوبر الإيطالي.
وقال إنزاغي في تصريحاته لشبكة “سبورت ميدياست”: “واجهنا فريقا قويا، لم يخلق الكثير من الفرص ونحن قمنا بعمل جيد، والفوز كان مستحقا ضد منافس عظيم”.
وأضاف: “يوفنتوس كان حاضرا دائما بالمباراة، سمح لنا بالاستحواذ، ونحن نرى أن الفوز عليه لم يكن سهلا، لقد مررت ببعض التجارب السابقة ضده في السوبر الإيطالي وكنت محظوظا بالفوز، فزنا باللقب الأول أمام جماهيرنا، لذلك أنا سعيد للغاية”.
وعن سانشيز وهدفه القاتل، علق سيموني: “الكل يريد اللعب، جاليارديني كان من أفضل لاعبي الفريق ضد لاتسيو نهاية الأسبوع، لكنه لم يحصل على دقيقة واحدة اليوم، لذلك يجب أن أختار”.

You might also like