اتفاق سعودي- مغربي لمكافحة الإرهاب ووقف تمويله

0 35

الرياض، الرباط، عواصم – وكالات: وقعت السعودية والمغرب اتفاقية لتطوير التعاون الأمني بينهما في مجال مكافحة الإرهاب وتمويله، لتنظيم وتطوير التعاون والتنسيق الأمني في مختلف المجالات المرتبطة بمكافحة الإرهاب وعمليات تمويله.
جاء ذلك خلال الزيارة التي يجريها نائب رئيس أمن الدولة السعودي الوزير عبد الله العويس إلى المغرب، وعقده لقاء مع المدير العام للمديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي. وأكدت المديرية المغربية أن “الزيارة تأتي في سياق الرغبة المشتركة بين الطرفين في تدعيم التعاون الثنائي، بما يضمن أمن البلدين وسلامة مواطنيهما”.
وشددت على أن المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني المغربية ورئاسة أمن الدولة السعودية تتطلعان إلى تطوير علاقات التعاون الأمني والاستخباراتي في ما بينهما، وتنسيق جهود مكافحة الإرهاب والتطرف، وذلك لحرمان التنظيمات الإرهابية من كل قواعد خلفية أو مصادر للتجنيد وموارد للتمويل. وتملك السعودية والمغرب علاقات سياسية واقتصادية متينة، وفي فبراير الماضي، أعلنت الخارجية المغربية في بيان، دعم البلاد لترشيح الرياض لاحتضان المعرض الدولي (إكسبو 2030).

You might also like