“الأخضر” يضم النيجيري إيدو والعاجي دياكيتي تعادل القادسية مع السكة الحديد... والكويت يلاقي العين

0 56

كتب – خالد العنزي:

أعلن النادي العربي خلال حساباته في السوشيال ميديا رسميا، ضم المهاجم النيجيري كينجسلاي إيدو والعاجي لامين دياكيتي. وكان كينجسلاي إيدو قد فسخ عقده مع ناديه السابق الترجي التونسي بالتراضي لينضم لـ”أبناء المنصورية”.
وكانت إدارة “الأخضر” قد بدأت رحلة البحث عن محترف، يجيد في خط الهجوم، لتعويض المغربي يوسف خابا الذي فسخ عقده مع الأخضر ووقع للرجاء البيضاوي.
وسبق لكينجسلاي اللعب لأندية الترجي التونسي والعروبة الإماراتي والنجف العراقي والصفاقسي التونسي والفرق النيجيرية لوبي ستارز وصن شاين ستارز وغيتواي. وحقق لقب دوري الدرجة الأولى التونسي مرة ولقب كأس تونس مرتين، كما مثل منتخب نيجيريا.
بينما لعب دياكيتي لأندية مولودية وجدة والفتح الرياضي والدفاع الحسني الجديدي من المغرب واحتل المركز الثالث في ترتيب هدافي الدوري المغربي الموسم الماضي برصيد 11 هدفا مع مولودية وجدة.
وفي ذات السياق، فاز العربي في ثاني مبارياته التجريبية بمعسكره الحالي في تونس والذي يستعد من خلاله للموسم الجديد الذي ينطلق 25 الجاري، على فريق شبيبة القبائل الجزائري بنتيجة هدفين لهدف، وسجل هدفي “الأخضر” سلمان العوضي.
جدير بالذكر، أن العربي تعاقد مؤخرا مع المدرب المقدوني يوجوسلاف ترينشوفسكي، ويضم المحترفين الليبي السنوسي الهادي ومواطنه محمد صولة والجزائري طارق بوعبطه. والتحق بالوفد بمعسكر تونس بندر السلامة بعد استكمال برنامجه العلاجي من الاصابة في قطر.

تعادل الأصفر والسكة الحديد
أشاد مدرب فريق كرة القدم بنادي القادسية الوطني ناصر الشطي، بمعسكر الفريق الحالي بالقاهرة، مشيرا الى ان اللاعبين ومنذ اليوم الأول باشروا بالمران، مؤكدا ان المباراة الودية التي خاضها “الأصفر” أول من أمس أمام السكة الحديد المصري والتي انتهت بالتعادل السلبي، استفاد منها الفريق كثيرا خاصة وان السكة الحديد أكثر جهوزية من القادسية من الجانب البدني.
وتقدم الشطي بالشكر للاعبي الفريق على التزامهم وجديتهم خلال التمارين اليومية، مؤكدا ان الهدف تطوير المستوى البدني والفني خلال المعسكر وان الخطة التي وضعت لهذا الأمر تسير حسب ما هو مطلوب وان يكون الفريق جاهزا لانطلاقة الدوري.
يذكر ان “الأصفر” غادر إلى معسكر القاهرة 30 يوليو الماضي ويترأس البعثة حسين فاضل مدير الفريق الى جانب الجهازين الفني والاداري الى جانب 32 لاعبا من ضمنهم محترفو القادسية سيدريك هنري وسورو مامادو وحسام السويسى ولورانس تراشي وباتريك مالمو.

الأبيض يلاقي العين
وفي اطار متصل ايضا يخوض فريق الكويت في معسكره بالنمسا مواجهة قوية أمام العين الاماراتي مساء اليوم، حيث يتطلع الجهاز الفني للأبيض للخروج بالاستفادة المرجوة، وتلافي الأخطاء التي واجهها الفريق في المباراة الودية الأولى، امام ملادا بوسيلاف التشيكي والتي خسرها الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد. وتشهد صفوف الكويت جاهزية كبيرة، وسط مشاركة جميع اللاعبين، باستثناء أحمد الزنكي الذي يؤدي تدريبات علاجية للتعافي من جراحة الرباط الصليبي.
من ناحيته، تعادل السالمية والأهلي السعودي بهدف لكل منهما وسجل للسماوي محترفه العراقي الجديد اسو رستم. وذلك خلال معسكر السالمية الحالي في تركيا.

You might also like