الأطفال يشعرون بالقلق من التغيُّر المناخي

0 27

لندن – د ب أ: خلصت دراسة شملت آلاف الأطفال حول العالم إلى أن أغلبية صغار السن يشعرون بالقلق بشأن التغير المناخي.
ونشرت وكالة “بي ايه ميديا” أن الدراسة التي شملت عشرة آلاف طفل وشاب توصلت إلى أن أكثر من ثلاثة أرباع المشاركين في الدراسة (77في المئة) يعتقدون أن المستقبل مخيف، كما قال نحو ستة من بين كل عشرة إنهم يشعرون بالقلق البالغ بشأن التغير المناخي.
وقال أكثر من نصف المشاركين إنهم يشعرون بالخوف والحزن والقلق والعجز، في حين أوضح نحو النصف (45 في المئة) أن مخاوفهم تؤثر بصورة سلبية على حياتهم اليومية.
كما يشعر الشباب أن الحكومات تخذلهم وتخون الاجيال المستقبلية، وتكذب بشأن تداعيات الإجراءات التي تم اتخاذها بشأن التغير المناخي، كما تتجاهل مخاوف الاشخاص بشأن هذه القضية.
وأعرب أقل من الثلث (31 في المئة) عن اعتقادهم أن الحكومات تبذل ما يكفي لتجنب وقوع كارثة، في حين قال نحو 39 في المئة إنهم مترددون في إنجاب أطفال، رغم أن هذه النسب تفاوتت بصورة كبيرة بين الدول المختلفة.
وقالت المشاركة في وضع الدراسة كارولين هيكمان وتعمل في جامعة “باث” البريطانية: “إن النتائج تشير بصورة مروعة الى قلق واسع النطاق بشأن التغير المناخي بين الأطفال والشباب”.
وشملت الدراسة أطفال وشباب من عشر دول هي: المملكة المتحدة وفنلندا وفرنسا والبرتغال والولايات المتحدة الأميركية وأستراليا والبرازيل والهند ونيجيريا والفلبين.

You might also like