“الإعلام”: الاستفادة من خبرات”السياحة العالمية ” ودراساتها لإعادة تنظيم القطاع في الكويت وكيل الوزارة المساعد التقى مدير الإدارة الإقليمية للمنظمة في مدريد

0 88

بحث الوكيل المساعد لقطاع السياحة في وزارة الاعلام سعود الخالدي في العاصمة الإسبانية “مدريد” تعزيز التعاون بين الكويت ومنظمة السياحة العالمية والاستفادة من خبرات المنظمة ودراساتها لاعادة تنظيم القطاع السياحي في الكويت.
واجتمع الخالدي مع الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشفيلي ومديرة الإدارة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط في منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة بسمة الميمان اول من امس، على هامش فعاليات المهرجان الدولي للسياحة “فيتور”.
وقال الخالدي لـ “كونا” انه بحث خلال اللقاءين الاستعانة بالخبرات الاستشارية والزيارات الميدانية والاطلاع على احتياجات السياحة الكويتية وتبادل الافكار والخبرات معربا عن أمله في تعزيز التعاون مع المنظمة التي تعد الكويت عضوا مؤسسا فيها.
وذكر انه وجه دعوة للأمين العام للمنظمة والمديرة الإقليمية لزيارة الكويت والاطلاع عن قرب على المقومات السياحية التي تتمتع بها.
وأضاف انه طرح عدة أفكار منها اقامة معارض سياحية في الكويت تحت مظلة المنظمة حول المنتجات السياحية والتركيز على ما تتميز به الكويت للمنتج السياحي الغذائي والتسويقي وكذلك الاستفادة من تقارير منظمة السياحة العالمية واحصائياتها ودراساتها حول الوضع السياحي الكويتي وايجاد الطرق المناسبة لتطويرها كون السياحة تستقطب ثقافات ومجتمعات جديدة.
وأوضح انه تم الاطلاع على إمكانية تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية في مجال السياحة والضيافة وتفعيل الاستثمار السياحي إلى جانب الاستفادة من البرامج التي تقدمها المنظمة بما يتواكب مع التطورات السياحية للدول الإقليمية.
وأضاف انه تمت مناقشة تطوير تصنيف المنشآت الفندقية بما يتوافق مع احتياجات النزلاء واخر استحداث للمعايير العالمية إلى جانب الاطلاع على اللوائح الجزائية والمراقبة على المنشآت السياحية.
وشارك الخالدي في فعالية أحيتها منظمة السياحة العالمية بحضور أمينها العام ووزراء سياحة من عدة دول بينهم وزيرة السياحة الفلسطينية رولا معايعة في مقر شركة “واو كونسيبت” بقلب العاصمة مدريد جرى خلالها توقيع اتفاقية تعاون بين الجانبين لتسليط الضوء على سياحة التسوق تحت عنوان “تجارب سياحية استثنائية”.
وأكد بولوليكاشفيلي في كلمة ألقاها خلال الفعالية التي شارك فيها رئيس غواتيمالا أليخاندرو جياماتي ورئيس شركة “واو كونسيبت” ديماس جيمينو أهمية تفعيل سياحة التسوق واستثمارها لجذب السياح وجعل تجربتهم في دول المقصد أكثر ثراء.
وانطلقت فعاليات النسخة ال 43 من (فيتور) يوم الأربعاء الماضي بمشاركة 131 دولة وتستمر حتى اليوم وتركز هذا العام على إبراز الانتعاش القوي الذي شهده قطاع السياحة بعد جائحة “كورونا” وتشجيع استمرار نموه ودعمه وكذلك التعريف بأحدث المستجدات حول العالم وأبرز الابتكارات الرقمية.

You might also like