الإمارات توجه ضربة استباقية للإرهاب وتُدرج 38 فرداً و15 كياناً ربط ثاني محطات "براكة" بشبكة الكهرباء الرئيسية... واستئناف رحلات الطيران للملقَّحين من 15 دولة

0 49

أبوظبي، عواصم – وكالات: في ضربة استباقية للإرهاب، أعلنت الإمارات إدراج 38 فرداً و15 كياناً ضمن قائمة الأشخاص والكيانات والتنظيمات الداعمة للإرهاب، حيث أصدر مجلس الوزراء الإماراتي قرارا بـ “إدراج 38 فرداً و15 كياناً إرهابياً ضمن القائمة، في إطار حرص الدولة على استهداف وتعطيل الشبكات المرتبطة بتمويل الإرهاب والنشاطات المصاحبة له”.
وطالب القرار الجهات الرقابية “بمتابعة وحصر أي أفراد أو جهات تابعة أو مرتبطة بأي علاقة مالية أو تجارية أو فنية، واتخاذ الإجراءات اللازمة حسب القوانين سارية المفعول في الدولة في أقل من 24 ساعة”.
وضمت القائمة أربعة إماراتيين وثمانية يمنيين وستة يحملون الجنسية النيجيرية، وخمسة يحملون الجنسية الإيرانية، وأربعة سوريين، ولبنانيان وعراقيان وسعودي وهندي وأفغانستاني، وبريطاني وروسي وأردني، وشخص يحمل جنسية سانت كيتس ونيفيس إحدى دول الكاريبي.
أما الكيانات التي شملتها القائمة فتضم شركة آثار الأشعة للتجارة وشركة م ح الحمرية ارزو الدولية م م ح، وشركة حنان للملاحة، وشركة فور كورنرز بتروليوم، وشركة ساسكو لوجستيك، وشركة الجرموزي للتجارة العامة، وشركة الجرموزي للشحن والتخليص، وشركة الجرموزي لنقل المواد بالشاحنات الثقيلة والخفيفة، وشركة ناصر الجرموزي للتجارة العامة، وشركة ناصر الجرموزي للشحن والتخليص، وويف تك للكمبيوتر ذ م م، وان واي بي أي تريدينج- م م ح، وكي سي ال جنرال تريدنج م م ح، ومجموعة الإنماء، وشركة العمقي وإخوانه للصرافة.
في غضون ذلك، أعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية أن ذراعها التشغيلي شركة “نواة” للطاقة، أتمت ربط المحطة الثانية من محطات “براكة” للطاقة النووية السلمية بشبكة الكهرباء الرئيسية في الدولة على نحو آمن، وذلك بعد بداية تشغيلها أواخر أغسطس الماضي وإنتاج أول ميغاوات من الكهرباء الخالية من الانبعاثات الكربونية من ثاني محطات براكة الأربع.
وأفادت وكالة أنباء الإمارات “وام” بأنه مع اكتمال عملية ربط ثاني محطات براكة بشبكة الكهرباء، فإن العمل يستمر في المحطة نحو إضافة 1400 ميغاوات من الطاقة الصديقة للبيئة لشبكة الكهرباء، وتوفير ربع احتياجات الدولة من الكهرباء الصديقة للبيئة على مدار الساعة مع المساهمة في خفض الانبعاثات الكربونية التي تعد السبب الرئيسي للتغير المناخي.
من جانبها، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين انتهاء العمل بقرار الظهيرة، الذي يحظر تأدية الأعمال تحت أشعة الشمس، وفي الأماكن المكشوفة، اعتبارا من اليوم الأربعاء.
من جانبها، أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني استئناف رحلات الطيران للأشخاص المطعمين بشكل كامل، القادمين من 15 دولة، من بينها الهند وباكستان وجنوب أفريقيا، قائلة إن القرار سيدخل حيز التنفيذ على الفور. وأوضحت الهيئة أنه يجب صول الأشخاص القادمين من هذه الدول والذين تزيد أعمارهم عن 16 عامًا، على التطعيم الكامل باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، إذا لم يكونوا يعملون في بعض القطاعات في الإمارات مثل العاملين في المجال الطبي، موضحة أن الفئات الأخرى المستثناة هم الموظفون في قطاع التعليم والطلاب وموظفو الحكومة الاتحادية والمحلية.
وبحسب قرار الهيئة، لن يُسمح لمواطني الإمارات بالسفر إلى هذه البلدان، ما لم يكونوا في مهمة ديبلوماسية أو علاج طبي عاجل أو مطلوبين في مهمة رسمية.
إلى ذلك، سيطرت فرق الدفاع المدني بإمارة أم القيوين على حادث حريق ضخم في مصنع للإطارات بمنطقة أم الثعوب الصناعية.

You might also like