البديوي يتسلم أمانة “الخليجي” مطلع فبراير "الخارجية" أبلغتها بترشيحه رسمياً

0 49

كتب ـ شوقي محمود:

أكدت مصادر مطلعة لـ” السياسة” أن السفير جاسم البديوي سيتسلم مهام عمله الجديد، امينا عاما لمجلس التعاون الخليجي مطلع فبراير المقبل.
أضافت، أن مجلس الوزراء وافق على مشروع مرسوم بنقل البديوي من الولايات المتحدة الأميركية إلى ديوان عام وزارة الخارجية، مبينة ان هذه الخطوة تمهيدا لتسلمه منصبه الجديد امينا عاما للأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وقالت المصادر، إن الأمانة العامة تلقت كتاب ترشيح الكويت من قبل وزارة الخارجية الكويتية للبديوي، مضيفة أن الإدارة العامة لشؤون المجلس الأعلى والمجلس الوزاري أبلغت الأمناء المساعدين والمديرين في الأمانة العامة بمذكرة الترشيح التي تسلمتها من وزارة الخارجية.
وكان قادة مجلس التعاون قد وافقوا في القمة الخليجية، التي عُقدت في السعودية في 9 ديسمبر الماضي، على “رغبة دولة الكويت بالاحتفاظ بمنصب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية لفترة ثانية، اعتباراً من انتهاء الفترة الحالية للأمين العام الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف في 31 يناير 2023، على أن يقوم المجلس الوزاري بمتابعة تسمية الكويت لمرشحها الجديد لشغل المنصب اعتباراً من الأول من فبراير 2023، واستكمال الإجراءات اللازمة لذلك”.
على خط مواز،أقامت الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في مقرها بالرياض حفل استقبال لرؤساء البعثات الديبلوماسية وأعضاء السلك الديبلوماسي ورؤساء المنظمات الديبلوماسية المعتمدة لدى السعودية بمناسبة انتهاء فترة عمل الدكتور نايف الحجرف أمينا عاما للمجلس.
وأكد الحجرف أمس، أن مجلس التعاون هو ركيزة الأمن والاستقرار ورائد التنمية الشاملة وصوت السلام والتعاون.

You might also like