“التخطيط”: الانتهاء من مسودة تقرير الكويت للتنمية

0 30

عقدت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية امس، اجتماعا للجنة الوطنية التوجيهية الدائمة لتنفيذ أجندة 2030 لأهداف التنمية المستدامة بحضور مجموعة من أعضاء اللجنة والقطاعين العام والخاص والمجتمع المدني.
وأكد الأمين العام للمجلس د. خالد مهدي على هامش الاجتماع حيث إنه تم من خلاله الانتهاء من إعداد المسودة الأولى للتقرير الطوعي الثاني في قياس التقدم المحرز في أهداف التنمية المستدامة لعام 2023 لدولة الكويت موضحاً أن التقرير سيركز على جهود الكويت بالأهداف الخمسة للتنمية المستدامة، والتي تم تحديدها من الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وأوضح أن التقرير يركز على جهود الكويت بمكافحة الأضرار والأزمة الصحية وطريقة التعامل معها والتي حظيت باهتمام وقبول وإشادة عالمية مبيناً أن التقرير يتناول التطور الواضح في آلية أخذ المعلومات ومراجعتها ودور الإدارة المركزية للإحصاء.
وأضاف أن التقرير يتحدث عن أهم ما حققته الكويت من إنجازات في أهداف التنمية المستدامة الأخرى بحيث يكون التقرير متكاملاً.
وأعرب عن شكره للقطاعين العام والخاص والمجتمع المدني لدورهم وجهودهم لإنجاح هذا التقرير موضحاً أن كافة الجهات المشاركة ستراجع المسودة الأولى لإبداء الملاحظات وتقديمها للجنة.
من جهة أخرى أعربت مدير عام الإدارة المركزية للإحصاء م.منيه القبندي عن شكرها للجهات التي تعاونت مع الإدارة من خلال تزويدها بكافة البيانات والتحديثات والمؤشرات فيما يتعلق بأهداف التنمية المستدامة متمنيةً من الجهات الأقل تعاوناً المشاركة بشكل أكثر فعالية بإرسال البيانات المحدثة التي ستؤثر بشكل إيجابي في إنجاح التقرير الطوعي الثاني.
كما أعلنت القبندي عن الانتهاء من إطلاق الموقع الرسمي فيما يخص التنمية المستدامة والوصول للمرحلة النهائية لنظام وأهداف وغايات التنمية المستدامة مؤكدةً أنه سيتم إدخال كافة ضباط الاتصال والمدخلين المعتمدين وسيتم تفعيله في أقرب وقت بشكل آلي والكتروني.
يذكر أن التقرير الطوعي الثاني سيكون شاملا للتقدم المحرز في جميع الأهداف مع التركيز على الأهداف التي تم اعتمادها من قبل الجمعية العامة وهي الهدف السادس: المياه النظيفة والنظافة الصحية، الهدف السابع: طاقة نظيفة وبأسعار معقولة، الهدف التاسع: الصناعة والابتكار والهياكل الأساسية، الهدف 11: مدن ومجتمعات محلية مستدامة، الهدف 17: عقد الشراكات لتحقيق الأهداف.
وقدمت الكويت ممثلة باللجنة الوطنية التوجيهية الدائمة لتنفيذ أجندة 2030 لأهداف التنمية المستدامة التقرير الطوعي الأول في عام 2019 والذي لاقى ردود فعل إيجابية وسيتم تقديم التقرير الطوعي الثاني في قياس التقدم المحرز في أهداف التنمية المستدامة في يوليو 2023

You might also like