التربية: درجات الثانوية 40 % للأعمال و60 في المئة للاختبار

0 31

كتب ـ عبدالرحمن الشمري:

بعد انتهائها من دراسة مقترحات الميدان، اعتمدت وزارة التربية آلية جديدة لتقييم درجات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020 ـ2021 مقسمة بين الأعمال اليومية والاختبار التحريري بواقع 40 في المئة للأعمال، و60 في المئة للاختبار على أن يُرحل لنهاية العام العام الدراسي.
في هذا السياق، أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي د.علي المضف قراراً بشأن الآلية الجديدة للمرحلة الثانوية، تضمنت إجراء الاختبار التحريري في المنهج المقرر في الفصل الدراسي الثاني وفق خطط التواجيه الفنية لكل مادة، مبيناً أن القرار الجديد يطبق على مدارس التعليم العام والخاص والمعاهد الدينية ومراكز تعليم الكبار ومدارس التربية الخاصة التي تطبق منهج التعليم العام.
وتضمن القرار أن يكون “التقييم في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة لنهاية الفصل الدراسي الأول من “100 درجة” وفقاً للآلية المعتمدة لنظام التعليم عن بُعد ويشمل التقييم التحصيلي والنهائي”.
يذكر أن تقييم الطلبة في الفصل الدراسي الأول تم وفق 100 درجة موزعة على الحضور، والمشاركة، والتفاعل، والواجبات، بالإضافة إلى التقييمات الإلكترونية المقررة في كل مادة كاختبارات قصيرة إضافة إلى التقارير.

You might also like