التصفيات الآسيوية تؤجل انطلاقة الدوري الأولمبي يواجه العنابي في الدوحة اليوم

0 57

كتب – هاني سلامه:

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأجيل منافسات المجموعة الرابعة بتصفيات تحت 23 عاما المؤهلة لنهائيات أوزبكستان 2022، لتقام في الفترة من 27 أكتوبر الجاري حتى 2 نوفمبر المقبل، بمشاركة منتخبات، الكويت، السعودية، أوزبكستان، وبنغلاديش.
وأخطر الاتحاد القاري المنتخبات الأربعة بتأجيل الانطلاقة 48 ساعة، لاتاحة الفرصة أمام البلد المضيف الجديد للتحضير بأفضل صورة، بعد اعتذار الاتحاد المحلي عن عدم الاستضافة لصعوبة استقبال وفد منتخب بنغلاديش “غير المطعم” ضد فيروس كورونا المستجد.
ويفاضل الاتحاد الآسيوي بين خياري السعودية أو قطر لاحتضان منافسات المجموعة، وفق التسهيلات التي ستقدم لاستضافة وفد بنغلاديش، في ظل صعوبة تطعيم أفراده في الوقت الراهن، الأمر الذي يتطلب اقامة المنافسات داخل نظام “الفقاعة الطبية”، لتجنب الاختلاط مع الوفود المشاركة.
وقد يدفع الموعد الجديد لجنة المسابقات في الاتحاد المحلي لتغيير مواعيد الجولة الافتتاحية من الدوري الممتاز، لتقام في أيام 6 و7 و8 نوفمبر بدلا من 3 و4 و5، كما حدد لها أخيرا، علما بأن المسابقة ستتوقف بعد الجولة الأولى لارتباط المنتخب الأول بمواجهتي التشيك وليتوانيا المقرر اقامتهما في 11 و15 منه، استعدادا للمرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023 بالصين.

ودية العنابي
بالعودة لتحضيرات التصفيات القارية، فان منتخبنا الأولمبي سيخوض تجربة قوية أمام مضيفه العنابي، في السادسة من مساء اليوم، على ستاد سحيم بن محمد، في نادي قطر. ومن المقرر أن يلتقي المنتخبان مجددا الأثنين المقبل، في البروفة الأخيرة، قبل الدخول في أجواء التصفيات القارية التي ستقام عبر 11 مجموعة على أن يتأهل أصحاب الصدارة بالاضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني.
وكان الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة الاسباني كارلوس غونزاليس تنفس الصعداء بعد تعافي عيد الرشيدي من الاصابة ودخوله التدريبات الجماعية في اليومين الماضيين، ليصبح جاهزا لخوض تجربتي العنابي، باعتباره من الركائز الأساسية المهمة في التركيبة الهجومية.
ويعتزم غونزاليس التركيز على التشكيل الأساسي في المباراتين الوديتين للوقوف على مدى تجانس عناصره قبل معترك التصفيات، بعدما اتاح المدرب الفرصة لجميع اللاعبين للمشاركة في بطولة غرب آسيا الأخيرة التي ودعها المنتخب من الدور الأول.
ويعكف الجهاز الاداري حاليا على انهاء اجراءات التحاق الرباعي، حمد القلاف، عبدالرحمن كميل، محمد ربيع، ومهدي دشتي بالوفد سواء في الدوحة أو السعودية. وعاد اللاعبون الأربعة إلى البلاد قبل التوجه لمعسكر الدوحة لظروف تتعلق بالاختبارات الدراسية، ما اثار انزعاج الجهازين الفني والاداري بشدة، لحاجة المنتخب لتواجد جميع عناصره.

You might also like