التعادل يُخيِّم على “ديربي” العربي والقادسية النصر يقسو على السالمية ويُحلِّق وحيداً في الصدارة

0 32

كتب- سيف الدين منصور:

حسم التعادل ديربي العربي والقادسية بهدفين لكلٍّ منهما، في ختام الجولة الرابعة لدوري stc الممتاز، سجل للاخضر علاء الدالي 10 وعبد العزيز السليمي 81، وللاصفر عدي الصيفي 44،وعيد الرشيدي 58، ليصل الاول الى النقطة الـ8، والثاني الى النقطة الـ7، وشهدت المباراة طرد جيمس لعرقلة السلامة بالدقيقة 90.
وفي المباراة الثانية، أمس، تغلَّب النصر على السالمية بثلاثة أهداف مقابل هدف، سجل للعنابي دينيس “هدفان”، ومشعل فواز “هدف”، وللسماوي فابيانو، ليرفع الفائز رصيده الى 10 نقاط ويبقى في الصدارة منفرداً، فيما تجمد رصيد الخاسر عند 3 نقاط.
وعن احداث الديربي، فقد بدأت المباراة بفترة جس النبض التي لم تدم طويلا، وبدا القادسية في تهديد مرمى عبد الغفور، ورد العربي سريعا بالوصول الى مرمى الرشيدي، وكانت البداية الحماسية بسبب طريقة لعب وتشكيلة المدربين، حيث بدا بابلو فرانكو مدرب الاصفر بطريقة لعب 4/‏‏‏4/‏‏‏2،كما لعب العربي بنفس الطريقة.
ظهر الاخضر الافضل في الشوط الاول، حيث وصل في اكثر من فرصة للمرمى، ونجح في تسجيل هدف السبق في الدقيقة 10 من انفراد تام لعلاء الدالي يضعها فوق الرشيدي ببراعة، وتتوالى الفرص للسلامة والدالي والسنوسي، في المقابل يحاول الاصفر العودة للمباراة وينجح في هز الشباك إلا أن الحكم احمد العلي يلغي الهدف بداعي التسلل، وبعدها ينقذ القائم فرصة الهدف من تسديدة قوية للصيفي.
يقتسم الفريقان السيطرة والهجمات، حيث يسعى الاخضر لتعزيز التقدم والاصفر للعودة، وتشهد الدقيقة 44 قمة الاثارة بعدما نجحا المتألق الصيفي في إحراز التعادل برأسية متقنة من تمريرة الرشيدي.
لم يتغير الحال كثيراً في الشوط الثاني، حيث استمرَّ الحال هجمات من الجانبين في محاول للفوز بنقاط المباراة، وتحمل الدفاع والحراس عبء الهجوم، وكانت أخطر فرص الأخضر عن طريق السنوسي والدالي، بينما هدَّد الصيفي والمطوع مرمى سليمان في اكثر من مناسبة، وفي الدقيقة 58 يسجل الرشيدي هدف السبق من تسديدة قوية تخدع عبدالغفور، وقبل ان النهاية يسجل البديل عبد العزيز السليمي هدف التعادل بالدقيقة 90 من كرة خارج منطقة الجزاء، وفي الوقت البدل الضائع يشهر الحكم الكارت الاحمر المباشر لجيمس اثر عرقلة السلامة بعد اللجوء الى تقنية الفار.

دينس يخطف النصر
وعن احداث مباراة السالمية والنصر، فقد جاءت المباراة مثيرة، حيث اقتسم الفريقان السيطرة على شوطي المباراة بعدما تفوق العنابي في الشوط الاول ونجح في احراز هدف السبق في الدقيقة 18 عن طريق الوافد الجديد المحترف دينيس، واستمر تفوقه حتى نهاية الشوط ووصل احمد الرياحي ودينيس، في المقابل سيطر السماوي على الشوط الثاني بعدَّما عدل أوضاعه ولاحت له اكثر من فرصة خطرة عن طريق فابيانو وفواز العتيبي ونجح في تحقيق التعادل بالدقيقة 47 عن طريق فابيانو غير المراقب ووضع الكرة العرضية رأسية متقنة.
بعد الهدف انحصر اللعب امام المرميين، حيث ضغط كل فريق من اجل تسجيل هدف التقدم، فالسماوي الذي ظهر الاخطر معظم فترات الشوط لاحت له اكثر من فرصة عن طريق فابيانو والعتيبي ونجح الدفاع والحارس في الذود عن مرماهم، في المقابل اعتمد العنابي على انطلاقات الرياحي ودينيس، ونجحا في الدقيقة 90 من تنظيم هجمة يختتمها دينيس في الشباك، وفي الدقيقة 93 يقضى مشعل فواز على آمال السماوي بالهدف الثالث من تمريرة متقنة فوق الحارس.

دينيس سجل هدفين للعنابي في مرمى السماوي
You might also like