“التقدم العلمي” دربت الأطباء الكويتيين على إعداد البحوث

0 32

نظمت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي بالتعاون مع محاضرين من جامعة هارفرد ورشة عمل تدريبية مكثفة، للعاملين في القطاع الطبي، عن كيفية إعداد البحوث الطبية المتخصصة، استهدفت تعريف المشاركين بكيفية كتابة الأبحاث الطبية بصورة منهجية، واستخدام الإحصاءات وتفسير نتائجها.
وقالت المؤسسة في بيان صحافي امس، ان الورشةَ التي استمرت أسبوعا من تاريخ 8 – 19 يناير الجاري في مقرها قدمها عددٌ من المحاضرين من جامعة هارفرد الأمريكية، وشارك فيها أطباء كويتيون ومتخصصون في البورد الكويتي لطب الأسنان.
واضافت انه شارك في تقديم الورشة عددٌ من الباحثين المتميزين من جهات أخرى؛ منهم الباحثة في معهد دسمان للسكري والمحاضرة في جامعة هارفرد د. هند القادري، والمحاضر في جامعة هارفرد د.خالد الطبطبائي، ود. محمد البرجس من وزارة الصحة. وقالت نائب المدير العام للبرامج الستراتيجية في المؤسسة د.خولة الشايجي إن الفعالية العلمية التي تنظمها المؤسسة تركز على رفع قدرات الباحثين وتعريف الأطباء الكويتيين في جميع التخصصات بأساسيات البحث العلمي، وكيفية القيام بالأبحاث في مواضيع تتناسب مع تخصصاتهم، وتمس جوانب طبية معينة، تسهم نتائجها في تطوير الجوانب الطبية قيد الدراسة.
وأضافت أن هذه الورشة تمكنهم من وضع حلول واقعية للمشكلة التي يتم طرحها من خلال البحث، وسدّ فجوة معرفية في المجالات الطبية، بالإضافة إلى تعزيز قدراتهم في مجال نشر البحوث بالمجلات العالمية المحكمة.

You might also like