“التمييز”: براءة 2 وحبس آخرين مع وقف النفاذ بقضية المجلس التأسيسي للكويتيين البدون

0 38

أصدرت محكمة التمييز أمس حكمها بقضية المتهمين بالانتماء الى تنظيم محظور “المجلس التأسيسي للكويتيين البدون” وتنظيم اعتصامات غير محددي الجنسية في منطقة تيماء وساحة الإرادة.
وقضت المحكمة بتأييد حكم أول درجة بالامتناع عن عقاب 11 متهما عن تهم المشاركة في تجمهر والدعوة عبر شبكة الإنترنت الى تنظيم مظاهرات وتجمعات، وإساءة استعمال الهاتف، وايدت حكم محكمة الاستئناف بإلغاء هذه العقوبة لمتهمين اثنين وقضت ببراءتهما.
وكانت المحكمة الغت عقوبة الحبس 10 سنوات لمتهمين اثنين وبرأتهما من تهم التحريض على قلب نظام الحكم والانضمام إلى جماعة محظورة والانقضاض بقوة على النظامين الاجتماعي والاقتصادي في البلاد، وقضت مجددا ببراءتهما من الاتهام، إلا أنها أدانتهما بالحبس سنتين مع وقف النفاذ بكفالة 1000 دينار يتعهدان خلالها بالتزام حسن السير والسلوك لمدة عامين وذلك عن تهمة المشاركة في التجمعات والدعوة إليها.
أما بشأن المتهم الأول فكانت المحكمة قضت سابقا بعدم جواز نظر الاستئناف لكونه خارج البلاد، حيث يواجه حكما غيابيا بالحبس المؤبد مع الشغل والنفاذ للمتهم عن تهمة إنشاء تنظيم محظور يهدف ‏لقلب نظام الحكم في البلاد والتحريض على الانقضاض على النظام القائم في البلاد.
وواجه المتهمون البالغ عددهم 16 شخصا تهما عدة، أبرزها الانقضاض على النظام في البلاد وإشاعة أخبار كاذبة والإساءة لدول صديقة وتعريض البلاد لخطر قطع العلاقة السياسية معها والتجمهر دون ترخيص وإساءة استعمال الهاتف.

You might also like