الجابر: التحوُّل الرقمي ضرورة والتحدي كبير الفارس: تطبيق "بزنس" قريباً للمبادرين وأصحاب الأعمال

0 42

كتب ـ محمد غانم:

على قاعدة “طريق الألف ميل يبدأ بخطوة”، وعلى درب التحول الرقمي، أطلق ممثل سمو رئيس مجلس الوزراء نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي، ليل أمس، التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية “سهل”.
وأكد الجابر – في الكلمة التي ألقاها ممثلاً لسمو رئيس الوزراء في افتتاح الملتقى الأول للتحوُّل الرقمي للقياديين بالقطاع الحكومي في مركز جابر الثقافي- أن البلاد تشهد تحوُّلاً رقمياً سيكون بوابة لإنجاز المعاملات، وتحسين جودة العمل والتيسير على المراجعين.
وقال الجابر: إننا “لانزال في بداية الطريق نحو التحوُّل الرقمي وهذا يعتمد على وعي القياديين في الحكومة”، الذين طالبهم بـدعم الموظفين وحثهم على العمل بروح
الفريق الواحد الذي يضع مصاحة الوطن فوق كل مصلحة”.
وأضاف: “خذوا بعين الاعتبار خصوصية أبناء الوطن، من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة الذين سيجدون منا كامل المراعاة والاهتمام والتقدير في كل خطوة نخطوها نحو تحسين جودة الخدمات المقدمة لهم”.
ودعا الجابر القياديين إلى دعم كل خطوة باتجاه التحول وبذل كل الجهود، والالتزام بالعمل، بهدف إدراك ما فات من الوقت والتعطل بسبب ظروف الجائحة، معرباً عن ثقته التامة بقدرتهم على تجاوز الصعوبات التي تواجه كل بداية.
وأوضح أن التحول الرقمي أصبح ضرورة مهمة والشباب الكويتي العامل الرئيسي في هذا التحول وعلينا دعمهم، مؤكدا أن التحدّي كبير والطريق طويل.
وتساءل: هل ما تم يلبي طموحنا او يرضينا؟ وأجاب: “لا، إذ لانزال عند الدرجة الاولى في سلّم التحوّل الرقمي”.
وشدد على ان التحوُّل الرقمي لم يعد اليوم ترفاً، بل حاجة ماسّة في دعم الاقتصاد الرقمي وزيادة الناتج المحلّي، فهو سيساهم في خلق اقتصادات وفرص عمل أكبر.
من جهتها، أكدت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.رنا الفارس أن تطبيق “سهل” يمثل الخطوة الأولى في طريق الألف ميل، موضحة أن التطبيق عبارة عن تجميع تطبيقات حكومية، لتكون في منصة واحدة.
وذكرت أن “سهل” عبارة عن توحيد للتطبيقات الحكومية فبدلاً من استخدام 13 تطبيقاً باسم مستخدم و”باسورد”، يمكن استخدام تطبيق واحد وهوية رقمية، لافتة الى أن رقمنة معاملات شؤون الإقامة وفرت ملايين الأوراق والمراجعات.
وأوضحت أن المشروع الثاني (واصل) سيكون بذرة لتوحيد مراكز خدمة الاتصال بجميع الجهات لتلقي الاستفسارات، والملاحظات والشكاوى ومتابعة المعاملات من قبل المواطنين والمقيمين مستخدمي تطبيق سهل على مدار الساعة.
وأشارت إلى أن تطبيق “سهل بزنس” يركز على الخدمات الإلكترونية المقدمة للمبادرين وأصحاب الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وسيضم الخدمات الإلكترونية الحكومية المقدمة لأصحاب الأعمال التجارية، آملة أن يرى النور قريباً.

You might also like