الجارالله: السعودية قوة سياسية في المنطقة ونفخر بخطواتها وتقدمها

0 66

تقدم نائب وزير الخارجية السابق السفير خالد الجار الله بالتهنئة الخالصة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والى سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان والى عموم الشعب السعودي الشقيق بمناسبة احتفالاتهم باليوم الوطني.
وقال الجار الله في تصريح صحافي على هامش مشاركته في الاحتفال الذي اقامته سفارة خادم الحرمين الشريفين في الكويت بهذه المناسبة: في هذا اليوم الوطني المجيد نستذكر بكل معاني الكلمة دائما دور المملكة العربية السعودية الحيوي والحاسم عندما تعرضت الكويت للعدوان الغاشم والاحتلال فكانت السعودية في مقدمة الذين دعوا لتحرير الكويت كما سعت الى عودة الشرعية واحتضان الشرعية الكويتية واحتضان أبناء الكويت.
وأضاف: هذه مواقف لا يمكن أن تنسى في ذاكرتنا على الإطلاق وبالتالي نحن نعتز بهذه المناسبة والأشقاء في المملكة العربية السعودية، وفي نفس الوقت ندرك تماما ان المملكة العربية السعودية الآن حققت انجازات كثيرة وحاسمة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والسياسي بخطوات ثابتة وتدعو إلى الفخر والاعتزاز والإعجاب.
وتابع: لقد أصبحت المملكة العربية السعودية الآن قوة سياسية في المنطقة والعالم فهي عضو مؤثر وفعال في مجموعة الـ 20 وهذه الانجازات لم تأت من فراغ وأتت من قيادة حكيمة وذات رؤية صائبة وبعيدة وعميقة للاعداد للمرحلة التي تمر فيها المنطقة.
واشاد الجارالله بالواسطة السعودية بين روسيا واوكرانيا والنجاح الذي تحقق في قضية تبادل الاسرى، لافتا إلى أن هذه المبادرة الانسانية السامية، محل تقديروارتياح للعالم أجمع وتعكس اسهام المملكة للمنظمومة الدولية والتفاعل معها، مؤكدا ان وساطة سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان كانت مجدية إذ تم التوصل لاتفاق بين الجانبين في تبادل الاسرى.
وتمنى الجار الله التقدم والازدهار للمملكة العربية السعودية ومواصلة المسيرة والانجازات التي نفخر بها جميعا، كما تمنى للمملكة المزيد من الأمن والاستقرار والازدهار.

You might also like