الحشان “عرباوي” بفرمان من “أوضاع اللاعبين” إلغاء تسجيل اللاعب مع القادسية وفق نظام "tms"

0 51

كتب – هاني سلامه:

حسمت لجنة أوضاع اللاعبين في اتحاد كرة القدم الجدل المثار حول سيف الحشان، بعدما سمحت بتسجيله في قائمة ناديه الجديد العربي، قبل ساعات من غلق باب الانتقالات الصيفية أمس.
واعتبرت “أوضاع اللاعبين” خلال اجتماعها أول من أمس، برئاسة أحمد عقلة، ان اللاعب أصبح مشطوبا من قائمة ناديه الأسبق القادسية اعتبارا من تاريخ 26 سبتمبر الماضي، عندما أصدر اتحاد الكرة شهادة انتقال تسمح له باللعب في الخارج، قبل أن يرفض استلامها الاتحاد المالي، لتحفظه على عدم دخول اللاعب الأراضي المالية بعد توقيعه مع ناد بلاك ستارز.
وكان من المقرر قيد الحشان مع العربي في 5 الجاري، الموعد النهائي لتسجيل المحترفين وأصحاب البطاقة الموقتة من المحليين، لكن عملية انتقاله الصورية لبلاك ستارز ثم عودته لـ “الأخضر” كلاعب هاو تعثرت في الساعات الأخيرة، ليصبح مصيره معلقا حتى آشعار آخر.
لكن “أوضاع اللاعبين” سمحت بتسجيل اللاعب مع العربي قبل غلق باب قيد “المحليين” أمس، لعدة اعتبارات، أولها سقوط اسمه من سجلات القادسية فور ارسال شهادة انتقاله للاتحاد الدولي “فيفا” بتاريخ 26 سبتمبر، بناء على طلب الاتحاد المالي، الذي تراجع في ما بعد، فضلا عن عدم ارتباط الحشان بأي عقد مع “الأصفر” وبالتالي أصبح لاعبا حرا، ولا يوجد ما يمنع انتقاله لأي ناد.
وعلمت “السياسة” ان اتحاد الكرة تواصل مع “فيفا” خلال الأيام الماضية لتأكيد أحقية تسجيل نجم القادسية الأسبق مع الغريم العربي، وتحصين عملية الانتقال عبر نظام TMS الخاص بقيد اللاعبين الجدد والذي يخضع لإشراف ورقابة الاتحاد الدولي. وكان العربي تسلم بطاقة الحشان أمس عبر TMS ليفعل عقده مع اللاعب الذي يمتد لموسمين، دون الحاجة للانتظار حتى الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.

إعادة تشكيل “أوضاع اللاعبين”
في موازاة ذلك، أعاد “اتحاد القدم” تشكيل لجنة أوضاع اللاعبين برئاسة أحمد عقلة، والدكتور أحمد الجبر نائبا، وعضوية كل من، الدكتور أحمد المطيري، الدكتور ناصر الرشيدي، وباسم الشمري. وتعكف اللجنة في الوقت الراهن على اعادة دراسة لائحتها لتنقيحها بالشكل الذي يتناسب ويتوافق مع التطورات الأخيرة التي شهدها سوق انتقالات اللاعبين المحليين، حيث تعتزم اللجنة السماح لمن لا يملك عقدا مع ناديه بالانتقال لناد محلي آخر دون الحاجة لتوقيع عقود صورية مع الأندية الخارجية من أجل الحصول على بطاقات انتقال موقتة من “فيفا”.

عودة السنوسي والدالي

يدخل الليبي السنوسي الهادي والسوري علاء الدالي تدريبات العربي اليوم، بعد مشاركتهما مع منتخبي بلديهما في تصفيات افريقيا وآسيا على الترتيب المؤهلة لمونديال قطر 2022.
ويستأنف “الأخضر” تدريباته اليوم على ملعب نادي الشباب بعد الراحة التي حصل عليها اللاعبون أمس، وذلك في إطار الاستعدادات لمواجهة الساحل الإثنين المقبل ضمن منافسات كأس الاتحاد التنشيطية.
كان العربي خاض مباراة واحدة في البطولة حيث تعادل مع برقان 1-1، ضمن المجموعة الأولى التي يتصدرها كاظمة بـ 4 نقاط، يليه الشباب 3، ثم برقان نقطتين، والأخضر نقطة وحيدة.

صورة من بطاقة انتقال الحشان للاتحاد المالي
You might also like