الخبيزي لـ “السياسة”: توافق في الرؤى بين الكويت وألمانيا في مختلف القضايا إيكرمان: جهود الكويت أنهت الأزمة الخليجية

0 66

كتب – شوقي محمود:

في اطار آلية المشاورات بين الكويت وألمانيا على مستوى كبار مسؤولي وزارتي الخارجية، جرى نهاية الاسبوع الماضي اتصال مرئي ومسموع بين مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا السفير وليد الخبيزي ومدير عام شؤون الشرق الأدنى والشرق الأوسط وشؤون أفريقيا وأميركا اللاتينية بوزارة الخارجية الالمانية السفير فيليب ايكرمان، وقد شارك في الاجتماع سفير الكويت لدى ألمانيا نجيب البدر والسفير الالماني لدى البلاد اشتيفان موبس.
واوضح السفير الخبيزي لـ”السياسة”، انه جرى خلال الاتصال التأكيد على عمق العلاقات الثنائية الممتدة لأكثر من 56 عاما وسبل تطوير التعاون الثنائي على مختلف الاصعدة وأهمية استمرار التنسيق في المحافل الدولية، ومواصلة وتكثيف الزيارات رفيعة المستوى بين الجانبين.
واشاد الخبيزي بجهود ألمانيا في عضويتها في مجلس الامن وفترة ترؤسها للاتحاد الأوروبي المنتهية في عام 2020، فضلا عن التعاون المشترك بين البلدين في مجلس الأمن من خلال عضويتهما غير الدائمة، وتطلع الكويت لمواصلة التعاون المميز الذي يجمع الكويت والاتحاد الأوروبي في كافة المستويات.
وتناولت المباحثات مختلف القضايا الاقليمية والدولية ومواقف البلدين منها حيث اتفق الجانبان على اهمية مواصلة دعم الجهود المبذولة والمساعي القائمة لأنهاء مختلف الازمات عبر الطرق السلمية والحوار.
وفي هذا المنحى أشاد السفير ايكرمان بجهود الكويت في انهاء الخلاف الخليجي والتي توجت بتحقيق المصالحة الخليجية في القمة الـ41 قمة “السلطان قابوس والشيخ صباح” والتي تأتي استمرارا لجهود الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد – طيب الله ثراه – وتحت قيادة ورعاية سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد.

You might also like