الخضير: الأمن الغذائي متين والمخازن ممتلئة

0 54

كتب- فارس العبدان:

أكدت وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية المساعد لشؤون التعاون بالتكليف هيام الخضير أن المخزون الغذائي في الكويت متين، والمخازن ممتلئة بجميع الأصناف، مشيرة إلى أن الفترة الماضية شهدت تخفيضا في أصناف معينة إلا أن الأمور عادت إلى سابق عهدها وأفضل.
وأشارت الخضير خلال زيارة قامت بها أمس إلى جمعية اشبيلية التعاونية ضمن فريق دعم منظومة الأمن الغذائي بحضور مفتشين من وزارة التجارة إلى أن هناك تجاوزات ليست كبيرة في رفع الأسعار، مع توافر في الدجاج وتنوع من الشركات بجميع الأحجام الطازج والمجمد، موضحة أن التجارة صاحبة الاختصاص في اتخاذ إجراءات بحق الشركات التي امتنعت سابقا عن توريد الدجاج.
وأكدت حرص فريق “الأمن الغذائي” المكون من وزارة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية ووزارة التجارة وبعض الجهات الأخرى المتخصصة على القيام بجولات تفتيشية بين فترة وأخرى للاطمئنان على حالة المخزون الغذائي في دولة الكويت.
ومن جهته قال مدير الجهاز الفني للإشراف على السلع وتحديد الأسعار في وزارة التجارة فيصل الأنصاري: “اننا ضمن الفريق المشكل من قبل مجلس الوزراء لمتابعة الشأن الغذائي في الجمعيات التعاونية، بالتعاون مع “الشؤون والقوى العاملة والزراعة والتجارة وجهاز المنافسة وحماية المستهلك”، قمنا بالتأكد من المخزون الاستراتيجي للسلع، ونطمئن المستهلكين بتوافر السلع الغذائية وقمنا بجولات في المخازن، والدجاج متوافر”. وأشار الأنصاري إلى أن إدارة الجهاز الفني من مفتشي التجارة والصناعة يقومون بمهامهم في متابعة الأسعار في الجمعيات والأسواق المقدمة من التجارة عبر النظام ومتابعتها على أرض الواقع.

You might also like