الدخنان لـ”السياسة”: استقدام العمالة المنزلية من اثيوبيا رهن اعتماد المذكرة أكد أنها لدى "القوى العاملة" حالياً

0 169

كتب – فارس العبدان:

اكد رئيس اتحاد مكاتب العمالة المنزلية خالد الدخنان ان الاتحاد ما زال ينتظر اعتماد مذكرة التفاهم مع اثيوبيا التي هي حالياً لدى الهيئة العامة للقوى العاملة.
وقال الدخنان لـ”السياسة”: إن هذه المذكرة يفترض ان تكون من الاولويات لانها تهم شريحة كبيرة من المواطنين واعتمادها سيتيح المجال لاستقدام العمالة من اثيوبيا.
ولفت الى ان الاستقدام حالياً من الفلبين بشكل رئيسي ومن سيرلانكا بأعداد قليلة لا تذكر لأن الأسعار ارتفعت في الوقت الحالي، بخاصة ان هناك فرص عمل لعمالة سيرلانكا بدولتهم ولذلك الأعداد قليلة التي يتم استقدامها. وأشار الى انه في الوقت الحالي يتم حجر العمالة المنزلية التي لم تحصل على التطعيم في منصة السلامة لمدة 14 يوما بقيمة تصل الى 500 دينار تقريباً يتحملها صاحب العمل.
وقال: إن المشكلة التي نواجهها هي العمالة التي حصلت على تطعيم، حيث عند تسجيلهم في تطبيق “مناعتي” والذي يشترط ذلك لدخولهم البلاد لا يتم إعتماد التطعيم الا بعد مدة طويلة، وذلك يؤدي الى حجز أكثر من تذكرة على مدى فترات بانتظار الاعتماد ولكن لا حياة لمن تنادي.
وطالب الدخنان بأن تكون هناك آلية أسهل لاعتماد تطعيم العمالة المنزلية التي ترغب بدخول البلاد والتسهيل على أصحاب العمل بخاصة ان العمالة تحصل على التطعيمات المعتمدة، ويجب ان يتم اعتمادها بأسرع وقت كي يتسنى لهم دخول البلاد.

You might also like