السعودية تؤكد أهمية نشر قيم الحوار والتسامح ونبذ الكراهية والتطرف

0 28

الرياض، عواصم – وكالات: أكد مجلس الوزراء السعودي أمس، أهمية نشر قيم الحوار والتسامح ونبذ دواعي الكراهية والتطرف. وعقب جلسته الأسبوعية برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز، أوضح وزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى وزير الإعلام بالنيابة عصام بن سعيد أن مجلس الوزراء تابع مستجدات الساحتين الإقليمية والدولية، وجدد التأكيد على موقف المملكة الداعي إلى نشر قيم الحوار والتسامح والتعايش ونبذ دواعي الكراهية والتطرف.
من جانبه، أعلن وزير الحج والعمرة السعودي توفيق الربيعة أن بلاده تستعد لاستقبال وخدمة مليوني حاج منهم 41 ألف حاج من الجزائر، قائلا خلال لقاءات مع عدد من المسؤولين في الجزائر، إن الزيارة تأتي ضمن اللقاءات الستراتيجية القائمة بين الجهات الحكومية في البلدين بهدف تعزيز التعاون فيما بينهما في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة في المملكة والجزائر، وفقا لوكالة الانباء السعودية «واس».
في غضون ذلك، وفيما وقعت حكومتا السعودية وتشاد في الرياض مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الدفاعي، أعلنت هيئة الخطوط الحديدية السعودية «سار» تأهيل 32 قائدة لقطار الحرمين السريع بعد تدريب استمر عاماً كاملاً، قائلة إن القائدات باشرن العمل عقب تدريبهن من قبل خبراء المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية «سرب» على مدى 12 شهراً.

You might also like