السعودية تدعو العالم لحرمان الحوثيين من مصدر أسلحتهم وتصادر مليارات الريالات من شبكة غسل للأموال

0 45

الرياض، عواصم – وكالات: دعا مجلس الوزراء السعودي، المجتمع الدولي، لحرمان الحوثيين من مصدر أسلحتهم، مشيرا خلال اجتماعه الأسبوعي عبر الاتصال المرئي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، إلى أن أعمال ميليشيا الحوثي العابرة للحدود تقوض جهود التوصل لحل في اليمن. وأكد استمرار العمل مع الأمم المتحدة لإحلال السلام في اليمن الذي يمثل أولوية للمملكة، مع الاحتفاظ بحقها الكامل في الدفاع عن أمنها ومواطنيها بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.
من جانبها، أصدرت محكمة الاستئناف في العاصمة السعودية الرياض حكماً بإدانة 24 متهماً بين مواطنين ومقيمين، شكّلوا عصابة منظمة للقيام بجريمة غسل أموال لمبالغ تقارب 17 مليار ريال، ومعاقبتهم بالسجن لمدد تصل إلى 20 عاماً.
وتضمن الحكم، بحسب بيان للمحكمة، منع المواطنين المدانين في القضية من السفر مدداً مماثلة لمحكوميتهم، وإبعاد غير السعوديين بعد انتهاء مدة عقوبتهم، كما حكمت بتغريمهم بغرامات متفاوتة يتجاوز مجموعها 75 مليون ريال، ومصادرة جميع الأموال محل الجريمة، التي تقدر بمليارات الريالات. وكان التشكيل العصابي يقوم بأعماله الإجرامية في إطار منظم تحت ستار منشآت تجارية تنوعت بين المصانع والشركات والمؤسسات، وكذلك العيادات الطبية، وتنوعت أدوارهم بين ارتكاب والاشتراك في جريمة غسل الأموال، وجمع وإيداع الأموال وتحويلها للخارج للقيام بالجريمة. كما أدانت المحكمة عدداً منهم بعدم الإبلاغ عن عمليات غسل الأموال، والاتفاق والمساعدة وتقديم المشورة للقيام بالجريمة، بالإضافة إلى ارتكاب جريمة الرشوة. ورها، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” أن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، الذي ألغى الأسبوع الماضي زيارة كانت مقرّرة إلى السعودية، يأمل في لقاء ولي عهد المملكة الأمير محمد بن سلمان.

You might also like