السعودية توقف 142 متهماً بالفساد في 9 وزارات بينها الداخلية والدفاع والحرس الوطني

0 48

الرياض، عواصم – وكالات: أعلنت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودية “نزاهة” أمس، توقيف 142 متهما بالفساد في تسع وزارات بينها الداخلية والدفاع والحرس الوطني والطاقة.
وقالت الهيئة إنها باشرت عدداً من القضايا الجنائية والإدارية خلال الشهر الماضي، مشيرة إلى أنها أجرت 2364 جولة رقابية، كما تم التحقيق مع 307 متهمين وأوقفت 142، منهم من أطلق سراحه بالكفالة الضامنة، موضحة أن أبرز جرائم الفساد المرتكبة الرشوة واستغلال نفوذ وغسل الأموال والتزوير.
من جانبها، أعلنت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين تعيين 34 امرأة في مناصب قيادية، موضحة في بيان أن رئيس الهيئة الشيخ عبد الرحمن السديس، أصدر قراراً بتكليف 34 قيادية في وكالات وإدارات الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ووكالة شؤون المسجد النبوي النسائية، بهدف تطوير الخدمات لقاصدات الحرمين الشريفين. وأوضحت رئاسة شؤون الحرمين أن قرار التعيين يأتي ضمن النقلات النوعية التي تسعى لتحقيقها للمرأة السعودية المؤهلة في خدمة قاصدات الحرمين، واستثماراً للكفاءات النسائية، وتنفيذاً للخطوات التطويرية في مجالات تمكين المرأة.
بدورها، أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك عن بدء تطبيق مبادرة الفسح خلال ساعتين في جميع منافذها الجمركية البرية والبحرية والجوية، معتبرة ذلك عنصرا أساسيا لتمكين المملكة من أن تصبح منصة لوجستية عالمية.

You might also like