السفير جورج: شراكة ديناميكية بين الهند والكويت تتطلع إلى الأمام في الاحتفال بالذكرى الـ60 لعلاقات البلدين

0 39

كتبت ـ مروة البحراوي:

أشاد السفير الهندي لدى البلاد سيبي جورج بمتانة العلاقات بين بلاده والكويت، مؤكدا أن هذه العلاقات ستستمر في الازدهار وتتطور إلى عصر جديد، “شراكة هندية جديدة – شراكة كويتية جديدة” تربط بين رؤى قيادة بلدينا الصديقين من أجل التنمية المتبادلة والتقدم لشعبي بلدينا”. جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة كامل العبدالجليل بمناسبة إطلاق احتفالات مشتركة لمدة عام بمناسبة الذكرى الستين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الهند والكويت، حيث تم توقيع جدول برنامج التعاون الثقافي المشترك.
وقال السفير جورج إن هذه الذكرى السنوية هي علامة فارقة مهمة في تاريخ الشراكة النابضة بالحيوية بين بلدينا، فلقد تم اختبار علاقاتنا التي تم بناؤها على أسس قوية من قبل شعوبنا على مدى قرون وعلى أساس الثقة والاحترام المتبادلين، بمرور الوقت، برعاية أشخاص مفعمين بالحيوية للتواصل بين الشعوب وتقاربها الحضاري، مضيفا “لقد ازدهرت الشراكة لتصبح شراكة ديناميكية تتطلع إلى الأمام”.
وتابع “لقد أعطتنا قيادتنا خارطة الطريق لإحياء علاقتنا ونقلها إلى مستوى جديد من الشراكة الديناميكية. كل خطوة نقوم بها بما في ذلك هذه الاحتفالات التعاونية المشتركة على مدار العام من قبل المجلس والسفارة وهي جزء من خارطة الطريق هذه”.
وذكر أن الاحتفال يضم سلسلة من الفعاليات المشتركة التي تغطي أطياف الثقافة والفنون والآداب كافة، حيث سيكون هناك أيام للنشاط الموسيقي وأسابيع ثقافية تغطي الأفلام الهندية والعروض الثقافية، بالإضافة إلى ندوات حول العلاقات التاريخية بين البلدين، وفرص السياحة العلاجية، والربط بين المأكولات الهندية والكويتية، إلى جانب أمسيات موسيقية وأنشطة مشتركة حول الآثار وطرق التجارة البحرية، فضلا عن معارض للملابس والمجوهرات والعملات والفخار وما إلى ذلك.
من جانبه، قال الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة كامل العبدالجليل في كلمته إن للهند مكانة خاصة لدى الكويت وارتباطا منذ القدم ويتمثل ذلك بخطوط التجارة العالمية والتزود بكل السلع التي تتطلبها الحياة في البلاد. وأضاف أن توقيع البرنامح الثقافي يعتبر مؤشرا واضحا على الرغبة المشتركة في تعزيز العلاقات الثقافية والفنية والتراثية بين البلدين مشيرا إلى أن المجلس ممثلا بقطاع الثقافة حريص جدا على تفعيل هذا البرنامج وإظهاره بشكل راق.

دروع تذكارية وفيلم وثائقي

تلا توقيع برنامج التعاون الثقافي المشترك من أمين عام المجلس الوطني للثقافة والسفير الهندي تبادل الدروع والهدايا التذكارية واستعراض فيلم ثقافي وتراثي حول الحياة في الهند وتوزيع كتاب تاريخ العلاقات الكويتية- الهندية وهو من اصدارات المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب باللغتين العربية والإنكليزية على الجمهور الحاضر.

You might also like