السليمي: الإصابة بكيس الشعر شائعة في الكويت وتصيب الرجال أكثر من النساء

0 36

كتبت ـ مروة البحراوي:

أكد استشاري جراحة السمنة في مستشفى الصباح الدكتور محمد السليمي أن الإصابة بـ”كيس الشعر” شائعة في الكويت، ويصيب الرجال أكثر من النساء، وهو أكثر شيوعا في الفئة العمرية من 14 إلى 30 عاما.
وأوضح السليمي أن كيس الشعر عبارة عن حويصلة من الشعر عادة ما تكون أسفل الظهر، ومن أعراضه ألم في منطقة أسفل الظهر، ويكون مصحوبا بإفرازات صديدية ودم من خلال فتحات صغيرة في أسفل الظهر، مبينا إنه من الممكن إجراء عملية كيس الشعر بجراحة تجميلية لا تظهر الجرح.
وأضاف أن عملية كيس الشعر نوعان، الأول بالشق والتصريف وهو النوع البسيط الأكثر شيوعاً حيث يمكن القيام به في عيادة الطبيب ويكون عادة عن طريق التخدير الموضعي ثم إجراء قطع في الكيس لتصريف السوائل الصديدية، أما النوع الثاني والأكثر تعقيدا فهو يعتمد على الاستعانة بالتخدير الكلي لاستئصال كيس الشعر.
وأكد السليمي أن هذه الجراحة بسيطة وتستغرق 45 دقيقة فقط، يكون بعدها المريض قادراً على العودة إلى المنزل بعد ساعات قليلة، كما أن المريض باستطاعته العودة إلى نشاطه اليومي بعد 4 أسابيع من الجراحة.
وحذر في الوقت ذاته من التهاون في علاج كيس الشعر حتى لا يتحول إلى خراج ويضطر المريض إلى إجراء عملية اضطرارية لفتح الخراج وإزالة الصديد.

You might also like