الشاهين لشمول الاخصائيين في الوزارات بكادر ” التربية “

0 21

قال النائب اسامة الشاهين : إن خريجي تخصص العلوم السياسية والعلاقات الدولية يواجهون صعوبات عدة في إطار التوظيف، الذي يعد من الحقوق التي تكفلها لهم الدولة، ولأهمية هذا التخصص ولدعم خريجيه في تحقيق مطالبهم المستحقة، وجه سؤالا موحدا الى جميع الوزراء عن عدد الموظفين الحاصلين على شهادة العلوم السياسية والعلاقات الدولية في كل وزارة والجهات التابعة لها ، مع بيان المسمى الوظيفي لهم ، و هل توجد إدارة للعلاقات الخارجية أو الدولية في الوزارات أو الجهات التابعة لها؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فما التخصصات والمؤهلات العلمية للموظفين ومسمياتهم الوظيفية في تلك الإدارة حاليا؟ و ما الإدارات التي تُمنح مسمى “باحث مبتدئ علوم سياسية” في الوزارات أو الجهات التابعة ؟
من جهة أخرى تقدم الشاهين باقتراح برغبة يقضي بإصدار قرار من مجلس الخدمة المدنية بشمول الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين، وأمناء المكتبات، والتقنيات التربوية، العاملين في مختلف الوزارات والهيئات والمؤسسات العامة -خارج وزارة التربية- بالكادر الذي تم إقراره لنظرائهم العاملين بوزارة التربية من قبل مجلس الخدمة المدنية بقراره رقم ( 16) لسنة 2019، وذلك لتحقيق العدالة والمساواة بينهم.
واقترح الشاهين شمول باحثي شؤون الطلبة ومسجلي شؤون الطلبة الكويتيين، العاملين في وزارة التربية، بالكادر الذي تم إقراره لزملائهم في الوظائف التربوية المساندة.

You might also like