الضباب حجب الرؤية وعرقل حركة الهبوط في المطار "الطيران المدني": تحويل بعض الرحلات القادمة إلى مطارات مجاورة

0 76

الأرصاد: طقس “الويك اند” دافئ نهاراً وبارد ليلاً مع فرصة لأمطار متفرقة

فيما اجتاحت البلاد موجة ضباب خلال الـ48 الماضية، ادت الى انخفاض الرؤية الأفقية، أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية تحويل بعض الرحلات القادمة للبلاد إلى مطارات مجاورة إلى حين تحسن الأحوال الجوية.
وأوضحت الإدارة في بيان صحافي أن تحويل تلك الرحلات إلى المطارات المجاورة جاء نظرا إلى انخفاض الرؤية الأفقية في مطار الكويت الدولي بسبب الضباب الكثيف.
وكانت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية ذكرت على موقعها الإلكتروني أن البلاد شهدت انخفاض الرؤية الأفقية بسبب الضباب وصل إلى أقل من ألف متر وانعدم في بعض المناطق.
من جانب آخر، توقعت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية أن يكون الطقس نهار اليوم الجمعة دافئا وغائما جزئيا إلى غائم والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات وتتراوح ما بين 8 و42 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا.
وقال مراقب التنبؤات الجوية في الإدارة عبدالعزيز القراوي لـ”كونا” درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 24 و26 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاعه مابين 2 و6 أقدام.
وأضاف القراوي أن الطقس الليلة يكون باردا وغائما جزئيا إلى غائم والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 15 و42 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 12 و14 درجة مئوية ويكون البحر معتدلا إلى عالي الموج وارتفاعه ما بين 3 و7 أقدام.
وحول الطقس نهار غد السبت قال القراوي إنه يكون معتدلا وغائما جزئيا والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و30 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 19 و21 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و4 أقدام.
وأشار إلى أن طقس الغد ليلا يكون باردا والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 6 و26 كيلومترا في الساعة مع فرصة لتكون الضباب على بعض المناطق ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 8 و10 درجات مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و3 أقدام.

You might also like