“الطائرة” يصدر جداول مسابقاته للموسم الجديد

0 55

كتب – خالد العنزي:

أصدرت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة الطائرة، جداول مسابقاتها للموسم الجديد 2021-2022 والذي ستسهله بإقامة مباراة “السوبر” يوم 22 الجاري والتي تجمع بين القادسية بطل الدوري الممتاز بالنسخة الاخيرة والكويت بكل كأس الاتحاد.
وستبدأ منافسات الدور التمهيدي لبطولة الكأس من 26 الجاري حتى 8 نوفمبر المقبل، حيث قسمت الفرق إلى مجموعتين تضم “الأولى” العربي واليرموك والقادسية والتضامن والجهراء والشاب، فيما تضم “الثانية” اندية الكويت وبرقان وكاظمة والساحل والصليبخات، ويلتقي بالجولة الأولى من المسابقة العربي مع اليرموك والقادسية مع التضامن والجهراء مع الشباب والكويت مع برقان والساحل مع الصليبخات.
على أن يستكمل الدور الثاني (ربع النهائي) في مارس المقبل.
وتنطلق بطولة الدوري الممتاز 12 نوفمبر المقبل، وتلعب جولتين فقط، لإفساح المجال امام استعدادات منتخبنا الوطني الاول الذي سيشارك في دورة الالعاب الخليجية الثالثة، والتي ستقام في الكويت يناير المقبل، على ان يستكمل الدوري الذي يقام بنظام “الذهاب والإياب” من 25 يناير المقبل حتى 18 مارس الذي يليه وفي ختام الممتاز يتأهل الأربعة الأوائل الى المربع الذهبي للمنافسة على اللقب، اما دوري الدرجة الاولى والذي سيقام من 4 أقسام سينطلق 13 نوفمبر على ان تلعب ايضا جولتين فقط يتوقف بعدها الدوري، ثم يستأنف من 23 يناير الى 27 مارس المقبلين.
وسيقيم اتحاد الكرة الطائرة، خلال فترة توقف النشاط لمشاركة “الأزرق” الاول بالدورة الخليجية، بطولة تنشيطية بإسم بطولة الاتحاد تقام الفترة 23 نوفمبر حتى 22 ديسمبر المقبلين، تشارك بها جميع الاندية بإستثناء لاعبي المنتخب، وتقام البطولة من دور واحد، يلعب بختامها الاول مع الرابع والثاني مع الثالث الدور نصف النهائي.
اما بطولات الدوري للمراحل السنية، ستقام بنظام الذهاب والاياب، حيث ينطلق دوري الشباب تحت 20 سنة 31 الجاري ودوري الناشئين تحت 17 سنة 24 من نفس الشهر ودوري الاشبال تحت 15 سنة يوم 22 الجاري.
من جانب آخر، يشارك رئيس الاتحاد الدكتور عبدالهادي الشبيب اليوم، في اجتماع اتحادات غرب آسيا الذي سيعقد في دبي لمناقشة أمور اللعبة بعد توقف غالبية البطولات بسبب جائحة كورونا.
بدوره، ينهي طائرة كاظمة مشاركته في بطولة الاندية الآسيوية التي تختتم اليوم، بمواجهة فريق غاز الجنوب العراقي في الثامنة والنصف صباحا، حيث يلعب الفريقين على المركزين الخامس والسادسن وكان الفريق قد تغلب امس على دايموند التايلندي 3-0 ضمن ادوار الترضية.

You might also like