العجمي: الانتهاء من تركيب 120 ألف عداد “كهرباء” ذكي في القطاعين الاستثماري والتجاري 98 في المئة نسبة الإنجاز في حولي

0 64

كتب – محمد غانم:

كشف مدير إدارة متابعة العقود والصيانة في قطاع خدمات العملاء بوزارة “الكهرباء” ورئيس الفريق الفني لاستبدال وتركيب العدادات الذكية في الكويت المهندس ملوح العجمي، عن انتهاء الوزارة من تركيب 120 ألف عداد ذكي في القطاعين الاستثماري والتجاري في حولي والفروانية وخيطان، وجار استكمال عملية التركيب في هذه المناطق والرقعي، لافتا إلى أن نسبة التركيب في حولي بلغت 98%.
وبين العجمي في تصريح صحافي أمس، أن النسبة المتبقية التي لم تركب بها العدادات، بسبب بعض العراقيل الفنية ومخالفات تتمثل في “ايصال التيار دون عداد، وسرقة التيار”، اذ يتم التعامل معها من قبل فريق الضبطية القضائية، واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.
واشار الى ان التنسيق يتم مع قطاعات الوزارة المختلفة بخاصة قطاع شبكات التوزيع في تركيب العدادات الذكية من خلال فرق يتم تدريبها فنيا على تركيب تلك العدادات، لافتا إلى أن الوزارة بدأت كذلك في تركيب تلك العدادات في السكن الخاص عند حدوث مشكلة في العداد الميكانيكي تتطلب استبداله، أو عند ايصال الجديد للتيار، حيث يتم تركيب عدادات ذكية لتلك البيوت.
وأشار إلى أن “العدادات الذكية” يتم برمجتها على الأحمال المحددة من قبل الوزارة، فإذا زادت تلك الأحمال ينقطع التيار بشكل تلقائي، لافتا الى ان هذه الميزة من مميزات العدادات والتي من خلالها يمكن للوزارة أن تعيد توزيع الأحمال مرة أخرى على المناطق التي يرتفع فيها الاستهلاك.
وتابع، إن المواقع التي لم يتم تركيب العدادات بها في القطاعين الاستثماري والتجاري في باقي المناطق تحتاج إلى ما يقارب الـ 10 آلاف عداد ذكي فقط، ويتم الانتهاء من القطاعين، وننتقل إلى باقي القطاعات، من ضمنها السكن الخاص، ولكن بشكل تدريجي وذلك عقب الانتهاء من مناقصة الـ 700 ألف عداد ذكي التي يتم مناقشتها بين الوزارة ولجنة المناقصات العامة.
وأشار إلى أن الوزارة حريصة عقب توريد عدادات تلك المناقصة على أن يتم تركيبها في باقي القطاعات بخاصة وأنها ستشمل على 500 ألف عداد كهرباء، و200 ألف عداد مياه، مبينا أن من مميزات العدادات الذكية دفع العملاء إلى ترشيد الاستهلاك من خلال رسم بياني يحصل عليه العميل عبر تطبيق الوزارة يحدد فيه الفترة الزمنية الأكثر استهلاك.

You might also like