العراقي رستم يكمل عقد أجانب السالمية القادسية يضم الإيفواري مامادو ويدرس عودة الصيفي

0 55

السماوي يستغني عن الظفيري وعبدالغفور ويعسكر في تركيا

“الأصفر» يرغب في ضم فريح ويتمسك بالظفيري

كتب – هاني سلامه:

واصلت الأندية المحلية سياسة الاعتماد على المحترفين الذين ينشطون في المسابقات الخليجية والعربية لضمان تأقلمهم وانسجامهم بشكل أسرع مع أجواء اللعب في “دورينا”.
فبعد مرور 48 ساعة على اعلان النصر ضم البرازيلي تيلدينو تيكو قادما من الجبلين بدوري الدرجة الأولى السعودي، أعلن القادسية رسميا ضم المهاجم الايفواري مامادو سورو الذي دافع عن ألوان الخليج السعودي بالموسم المنقضي. كما سار السالمية على نفس النهج ولكنه ابتعد قليلا لينجح في ضم العراقي اسو رستم مهاجم نوروز. ويسير “الكويت” أيضا في الاتجاه ذاته لوصوله لاتفاق نهائي لضم مهاجم منتخب مدغشقر كارولوس أندرياماتسينورو هداف دوري الدرجة الاولى السعودي مع فريق أحد بـ 25 هدفا.

رستم سلماوي لموسمين
وأتم السالمية اتفاقه مع العراقي اسو رستم بشكل نهائي أمس، على أن يلتحق بتحضيرات الفريق في 16 يوليو المقبل، عقب انتهاء مشواره مع نوروز بالدوري العراقي الذي سيختتم في 30 يونيو الجاري. كان رستم محط أنظار العديد من الأندية لتألقه اللافت مع فريقه بالموسم الراهن الذي سجل خلاله 18 هدافا بالدوري ليأتي وصيفا لهداف المسابقة السوري محمود المواس مهاجم الشرطة بـ 22 هدفا. كما صنع الوافد الجديد 6 أهداف.
وأنهى السالمية بذلك ملف المحترفين في ظل استقراره على استمرار الرباعي، البرازيلي اليكس ليما والغامبي سانج بيير والايفواري جمعه سعيد بخلاف جلب الكولومبي كارلوس ريفاس مهاجم اليرموك الأسبق ووصيف هدافي الدوري المحلي خلف شبيب الخالدي. كان “الرهيب” أنهى ارتباطه مع مهاجمه البرازيلي باتريك فابينو بالتراضي، لخروجه من حسابات المدرب محمد إبراهيم.
وعلى مستوى الصفقات المحلية، فتح السالمية خطوط اتصال مع أكثر من لاعب لتدعيم خطي الدفاع والوسط، حيث اتجهت أنظار الجهاز الفني صوب اللاعبين الذين انتهت عقودهم مع أنديتهم ومنهم سيف الحشان، محمد فريح، فواز مبيلش، وأحمد الظفيري. في الوقت نفسه تقرر الاستغناء عن خدمات عبدالله الظفيري وأحمد عبدالغفور بخلاف عدم تجديد اعارة حسين الموسوي الذي عاد من جديد لناديه الأسبق العربي.
ويباشر “السماوي” تحضيراته للموسم الجديد في 16 يوليو المقبل، قبل التوجه في 29 منه إلى تركيا لاقامة المعسكر الخارجي الذي سيمتد حتى 15 أغسطس، ويخوض خلاله الفريق 4 مباريات مع فرق خليجية ومحلية.

مامادو يلحق بهنري
وفي نادي القادسية، أعلن الحساب الرسمي للنادي عبر “تويتر” أول من أمس، التعاقد مع الايفواري المهاجم الإيفواري مامادو سورو، لتدعيم صفوف الفريق الأول في الموسم المقبل.
ووقع مامادو لموسم واحد، ليلحق بمواطنه سيدريك هنري الذي توصل لاتفاق نهائي للدفاع عن ألوان “الأصفر” بعد انتهاء رحلته مع الفحيحيل.
ونجح المهاجم الايفواري في تسجيل 46 هدفا خلال 3 مواسم متتالية بدوري الدرجة الأولى السعودية مع أندية الشعلة والبكيرية والخليج على الترتيب. ويسعى “الأصفر” لانهاء ملف تعاقداته الخارجية قبل بدء تحضيرات الفريق للموسم المقبل في منتصف يوليو، حيث ارتبط النادي ببعض الأسماء من بينها لاعبه الأسبق الأردني عدي الصيفي الذي غادر النصر مؤخرا.
وعلى صعيد الصفقات المحلية، نشط القادسية بشكل ملحوظ بعد ضم مشاري العازمي وسلمان البوص والاتفاق كذلك مع طلال الانصاري، الذي سينتهي عقده مع خيطان في أغسطس المقبل، كما يعتزم الجهاز الفني بقيادة ناصر الشطي ضم محمد فريح الذي انتهى عقده مع العربي، والإبقاء على أحمد الظفيري، رغم تمسك الأخير بالانتقال إلى كاظمة أو الكويت.

You might also like