العوضي: استئناف العمل بجميع أنشطة حملة “حياتهم غالية” بالتعاون مع الهيئة الخيرية استمرار تقديم الخدمات لفئات الرعاية الاجتماعية

0 46

كتب – فارس العبدان:

أكدت مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. شفيقة العوضي أن الهيئة وبالتعاون مع فريق البناء البشري التابع للهيئة الخيرية الاسلامية العالمية قررت استئناف العمل بحملة حياتهم غالية والعودة بجميع أنشطتها.
وبينت العوضي في تصريح صحافي أمس، ان ذلك يأتي بعد الانتهاء من التقييم الأولي للمبادرة، الذي تم بدراسة كافة أبعاد القسم الأول من المرحلة الأولى، ليتم تقديم قسمها الثاني بتكامل أكبر، وذلك انطلاقا من الرغبة المشتركة للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة وفريق البناء البشري في استمرار تقديم الخدمات النوعية لفئات الرعاية الاجتماعية، ودعم المشاريع المجتمعية الخاصة بذوي الإعاقة، بما يتفق مع الأهداف العامة للجهتين وستراتيجياتهما. ولفتت الى أنه سيتم البدء باستكمال العمل بحملة شركاء لتوظيفهم بدفعتها الثانية، وفتح باب استقبال الراغبين في الانتساب للدفعة الثالثة، في خطوة تعبر عن تعزيز الخيارات والفرص التي من شأنها تمكين ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع.
من جهتها، اكدت مستشار التخطيط الستراتيجي لدى فريق البناء البشري م.عواطف السلمان أن استئناف مبادرتهم “حياتهم غالية”، جاء بعد دراسة متخصصة تعكس اهتمام الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة والفريق بتقديم الشكل التنفيذي للمرحلة بالجودة القصوى. واضافت، أن الفريق والهيئة وضعا الخطة التشغيلية النهائية للمبادرتين، للبدء في القسم الثاني التنفيذي لمبادرة حياتهم غالية بمرحلتها الأولى، وذلك بتوقيع مذكرات التعاون اللازمة مع الجهات التي تم اعتمادها في دعم الصحة النفسية لذوي الإعاقة ممن تضرر من جائحة كورونا، وبدء تفعيل الأنشطة المصاحبة للحملة من خلال الشركاء بها.
وتابعت السلمان كما سيتم استكمال العمل بحملة شركاء لتوظيفهم بتخريج وتوظيف دفعتها الثانية، واستقبال المتقدمين للدفعة الثالثة لذوي الاعاقات المختلفة، فيما ستكون “الرابعة” مخصصة لذوي الاعاقة البصرية، وذلك لتقديم التدريب اللازم لهم قبل تخريجهم وتوظيفهم بالشراكة مع القطاع المصرفي، ووزارة الأوقاف، مؤكدة أن الدور التكافلي المجتمعي يتجلى بأبهى صوره في مثل هذه المبادرات الوطنية والإنسانية العظيمة، والتي يبقى أثرها نبراسا في حياة هذه الفئة وانعكاسا ايجابيا على المجتمع والوطن.

You might also like