الغانم: الاتحاد الكشفي البرلماني العربي تخرج منه قادة وأمراء الأمانة العامة احتفت بتزكيته رئيساً فخرياً

0 371

الرحومي: الغانم قامة برلمانية عربية ساهم بدعم الحركة

الطريجي: رئيس مجلس الأمة أهل للثقة

الهولي: الكويت تفتخر باختيار الغانم رئيساً فخرياً

كتبت ـ سوزان ناصر:

نظمت جمعية المرشدات الكويتية احتفال الأمانة العامة للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب لتكريم رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم بمناسبة منحه الرئاسة الفخرية للاتحاد على مسرح جمعية المرشدات في بنيد القار. استهل الحفل بالسلام الوطني ثم رحبت المرشدة غلا العنزي بالحضور وقدمت الشابة فاطمة الفيلكاوي فقرة تمثيلية، تلا ذلك عرض لفيلم قصير عن المحتفى به. وقال الغانم إن الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب يعد كيانا مهما في غرس الفضائل الحميدة وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف والشريعة السمحاء في نفوس الشباب في ظل التحديات التي يواجهها الوطن العربي.
وأضاف الغانم أن لهذا الكيان الكثير من المخرجات من قادة الدول العربية ومنهم أمراء دولة الكويت السابقون. وبين أنه منذ تولي الكويت رئاسة الاتحاد ازداد عدد الأعضاء من ستة إلى 16 عضوا متطلعا إلى انضمام كل الدول العربية لعضوية الاتحاد.وشكرللاتحاد على منحه الرئاسة الفخرية قائلا: “شرف لي ولدولة الكويت وأشكر كل من تحمل مشقة وعناء السفر من مختلف الدول العربية وحضر للكويت للمشاركة في هذه الاحتفالية”. من جهته أكد النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي في الامارات العربية المتحدة حمد الرحومي في كلمة له خلال الاحتفالية أن تزكية الرئيس الغانم رئيسا فخريا للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب “خطوة تمثل نقلة نوعية في دعم الحركة الكشفية في الدول العربية”.
وقال الرحومي الذي ألقى كلمة النواب:” أن الغانم يعد قامة برلمانية عربية شامخة ساهمت بشكل كبير في دعم الحركة الكشفية وقضايا الشباب في الوطن العربي ودعم قضايا الأمة العربية في مختلف المحافل البرلمانية الاقليمية والدولية”.
بدوره وصف وزير الشباب والرياضة الفلسطيني جبريل الرجوب الذي ألقى كلمة رؤساء الجمعيات الكشفية العرب خلال الاحتفالية الغانم بـ”الفارس العربي الأصيل الذي حمل هموم العرب ولعب دورا كبيرا في مواجهة كافة المآسي التي لحقت بالأشقاء في الدول العربية”. من جانبه شكر رئيس الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب النائب الدكتور عبدالله الطريجي في كلمة له خلال الحفل جميع أعضاء الاتحاد على تزكية الغانم رئيسا فخريا للاتحاد “وهو أهل لها”.
وأعرب الطريجي عن التفاؤل بقدرة الغانم على زيادة واكتمال عدد الأعضاء من جميع الدول العربية في الاتحاد عبر علاقاته الطيبة مع الدول العربية وذلك لتحقيق المزيد من الإنجازات.من جانبها اعربت رئيسة جمعية المرشدات هند الهولي عن فخرها واعتزازها لاختيارالاتحاد رئيسه الفخري كويتي ، وهذا يدل على تقدير العالم العبي للكويت رعاية وداعمة النشاط الكشفي والارشادي .
يذكر ان تزكية الغانم رئيسا فخريا للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب تمت خلال الاجتماع الـ13 للجمعية العمومية للاتحاد الذي أقيم في الفترة من 4 إلى 8 سبتمبر الماضي في مصر. وتوالت فقرات الحفل حيث القى الاعلامي السعودي صبار العنزي قصيدة بالمناسبة، ثم تكريم المحتفى به من قبل الاتحاد الكشفي والأمانة العامةوجمعية المرشدات.
عقب ذلك دُعي الحضور الى حفل العشاء الذي تخلله فقرات عدة قدمتها فرق شعبية من الكويت ومصر وفلسطين واليمن، ثم قام كبار الحضور برفقة رئيسة الجمعية هند الهولي بجولة اطلعوا خلالها على جمعية المرشدات وما تقدمه من دعم للحركة الارشادية.

لقطة تذكارية للحضور في حفل التكريم
مشاركة فرقة الفنون الشعبية الكويتية
الغانم يستمع لشرح هند الهولي

You might also like