الغطاء الطائر؟ زين و شين

0 35

طلال السعيد

على وزن الطبق الطائر وما تحاك حوله من قصص خيالية، عندنا في الكويت غطاء المنهول الطائر وقصة قتله لمواطن كويتي قصة حقيقية، وليست من نسج الخيال!
لن تنتهي مشكلة الطرق في البلاد حتى تقضي على الشعب الكويتي كله، او تحوله الى شعب معاق، فقد كنا نخاف على السيارات من كسر الزجاج الى تلف العجلات، او تطاير الحصى الذي قد يؤذيك او يؤذي من يسير خلفك بسيارته او بنفسه، وفجأة يصبح الخوف على ارواحنا، مع الاسف الشديد، من خطر آخر، فحادثة طريق الفحيحيل السريع عنوان مرعب لمرحلة رهيبة مقبلة وهي مرحلة طيران أغطية المناهيل!
شاب في مقتبل العمر يسير على الطريق فيفاجأ بغطاء منهول طائر يكسر زجاج سيارته الايسر، ويدخل عليه ليرديه قتيلا، ويستقر خارج الطريق!
حادثة لا يمكن لاحد تصورها، ولم تحدث في اكثر البلدان تخلفا، لكنه الاهمال الذي جعل اغطية المناهل تطير فتقتل مواطنا والآتي سوف يكون أصعب!
المشكلة ان مدير الطرق بالوكالة ومساعديه والجهة المشرفة، اي وزارة الاشغال، كل هذا الجيش العرمرم لم يرف له جفن، ولم يبد اي ردة فعل على الحادثة، ولم يتقدم واحد منهم باستقالته، ولو كانت من باب ذر الرماد في العيون، ثم يطلب منه العدول خوفا على المصلحة العامة، او بالأصح حتى يقضي على آخر كويتي قد يقع في حفرة هو وسيارته، فيموت هو ومن معه، او ينهار به جسر، فكل شيء متوقع طالما غطاء المنهول الطائر نجح في قتل مواطن لا ذنب له الا انه استخدم الطريق، مثله مثل خلق الله.
صحيح ان لكل اجل كتاب، لكن القاتل الحقيقي هو المسؤول الفاسد الذي سمح بهذا الاهمال المتعمد، فهل نشهد انتفاضة جديدة على الفساد تثأر للمواطن الذي قتله غطاء منهول الحكومة؟
بالمناسبة لا اعرف من هو مقرر الحوار السياسي الدائر والمسمى حوارا وطنيا، وهو بالتأكيد ليس كذلك، المهم نتمنى من المقرر ان يضيف بندا جديدا الى جدول اعمال المتحاورين تحت اسم «غطاء منهول يقتل مواطنا، وسيكون هو البند الاهم… زين.

Hamatmadhar@gmail.com

You might also like