الفارسي لعدم تجديد عقود نظافة العاصمة..تجربة الثمانينات أنجع طالبت بضم عمال النظافة إلى هيكل البلدية

0 15

تقدمت عضو المجلس البلدي م. علياء الفارسي باقتراح لعدم تجديد عقود النظافة في محافظة العاصمة بعد انتهائها، وطالبت بضم عمال النظافة الى هيكل البلدية بحيث يتم توظيفهم تحت مسؤولية مدير إدارة النظافة وإشغالات الطرق بالهيكل التنظيمي الخاص بها.
وأكدت الفارسي أن النظافة سلوك حضاري ومؤشر قوي على تحضر وتطور البلاد وهي مسؤولية مجتمعية، ولا يخفى على الجميع التدني الواضح في مستوى النظافة في الكويت، وارتفاع مستوى النفايات سواء على مستوى الأفراد أو المؤسسات في البلاد .
وأشارت إلى أن للكويت تجربة وممارسات للنظافة في الثمانينات من القرن الماضي حيث كان عمال النظافة جميعهم موظفين تابعين للبلدية الكويت وليس لعقود خاصة كما هو معمول به في الوضع الحالي، ولما للأسلوبين المتبع سابقا والحالي مميزاته وعيوبه من ناحية مالية وإدارية.
كما طالبت بتمييز زي عمال النظافة التابعين للبلدية والمسؤولين عن نظافة مدينة الكويت بمحافظة العاصمة عن العقود الخاصة الأخرى بلباس اللون الأزرق الفاتح مع شعار البلدية، وتوفير جميع الآليات والأدوات الحديثة الخاصة بعمليات الفرز والتنظيف، وتأهيل عمال نظافة مدينة الكويت بأساليب النظافة الحديثة وإدارة النفايات البلدية الصلبة .

You might also like