“الكهرباء”: 48 خدمة إلكترونية عبر الموقع وتطبيق “سهل”

0 31

كتب- محمد غانم:

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ان الخدمات الالكترونية المقدمة من الوزارة من خلال موقعها بلغت 48 خدمة، منها 19 متوفرة عبر التطبيق الحكومي “سهل”. وأوضحت المصادر ان الخدمات الالكترونية التي وفرتها الوزارة تلبي احتياجات عدد كبير من المراجعين الذين كانوا يتوافدون على الوزارة يومياً لانهاء معاملاتهم التي تقع اغلبها في اختصاصات قطاعي شؤون العملاء وشبكات التوزيع الكهربائية منها تسديد المديونيات المستحقة وايصال التيار والمياه، لافتة الى ان اخر الخدمات التي أضيف كانت اعتماد شاحن مركبات كهربائية وايصال تيار وطلب تصريح خدمة.
وذكرت ان توفير الخدمات الالكترونية ياتي ضمن الجهود التي تبذلها الوزارة في مجال التحول الرقمي وتبني التوجه الحكومي في التوسع بهذا الشأن، مشيرة الى ان الوزارة في طور استكمال اجراءاتها في تطبيق خارطة الطريق للتحول الرقمي في مجال الاعمال تقوم على ثلاثة محاور .
وبينت ان المحور الاول في خطة التحول الرقمي يختص بتحسين بيئة العمل وتطوير الخدمات الالكترونية الداخلية ومنها الاستعانة بالتراسب الالكتروني لتحقيق منظور “وزارة بلا ورق”، فيما يشمل الثاني التوسع في الربط الالكتروني والتفعيل الكامل للتطبيقات المقدمة من الجهات الحكومية، اما المحور الثالث فخاص بخدمات الجمهور والمتعاملين مع الوزارة.

You might also like