الكويت ترفع إنتاجها النفطي بنحو 73 ألف برميل خلال يوليو الماضي

0 960

رفعت الكويت إنتاجها النفطي خلال شهر يوليو الماضي بنحو 73 ألف برميل يومياً، لتتجاوب مع الأداء العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط “أوبك”. وحسب التقرير الشهري الصادر عن المنظمة فى جلسة أول من امس فقد بلغ إنتاج النفط الكويتي في الشهر لماضي 2.158 مليون برميل يوماً، مقابل 2.085 مليون برميل في يونيو السابق له وفقا لـ “مباشر”.
ويعود ارتفاع إنتاج الكويت والعديد من الدول الخليجية إلى تخليها على التزامها الطوعي بخفض الإنتاج، وذلك مع عودة الطلب نسبياً على الخام، عقب تحسن نشاط التصنيع في الصين، ودول العالم بسبب تخفيف قيود الإغلاق التي اتبعت للحد من تفشي فيروس كورونا. وإلى جانب الكويت رفعت 6 دول إنتاجها النفطي بشكل يومي خلال الشهر الماضي بقيادة المملكة العربية السعودية التي رفعت إنتاجها بـ966 ألف برميل، وتبعتها الإمارات العربية المتحدة بـ98 ألف برميل.
ورفعت العراق إنتاجها النفطي يومياً بـ39 ألف برميل، ثم ليبيا بـ8 آلاف برميل، ويليهما فنزويلا والجزائر بـ3 وألف برميل على التوالي.
وعلى الجانب الآخر، خفضت 6 دول إنتاجها النفطي بشكل يومي الشهر الماضي على رأسها أنغولا بـ51 ألف برميل، وتبعتها الكونغو بـ18 ألف برميل، ثم الجابون بـ15 ألف برميل، وإيران بـ11 ألف برميل، وتبعهم نيجيريا بـ9 آلاف برميل، وأخيراً غنيا الاستوائية بـ4 آلاف برميل.
وبشكل عام ارتفع إنتاج منظمة البلدان المصدرة للنفط خلال شهر يوليو السابق بواقع 980 ألف برميل يومياً إلى 23.172 مليون برميل يومياً، مقابل 22.193 مليون برميل يومياً في يونيو السابق.

You might also like