الكويت والجهراء إلى نصف نهائي “السلة”

0 23

كتب – أحمد السقا:

تأهل فريقا الكويت والجهراء الى الدور نصف النهائي من دوري كرة السلة، بفوز الأول على القرين 99-65 فيما تخطى الثاني خصمه برقان بنتيجة 73-68.
ويقام الدور نصف النهائي من الدوري، بنظام “البلاي اوف” حيث يخوض كل فريق ثلاث مباريات واذا حقق الانتصار في مباراتين تلغى المباراة الثالثة، وينتظر ابناء كيفان وابناء القصر الاحمر الفريقين اللذين سيكملان فرق الدور قبل النهائي، من المباريات التي اقيمت بساعة متأخرة من مساء أمس، والذي التقى بها القادسية مع الشباب من جهة والعربي مع كاظمة من جهة اخرى. وبالعودة لمواجهة الكويت والقرين، فقد سيطر “الأبيض” على مجريات المباراة التي جاءت من جانب واحد، بفضل تحركات الثلاثي راشد الرباح وحمد عدنان وحسين الخباز، الى جانب تألق صانع الالعاب الكسندر الغيص في الرميات الثلاثية، مع دفع المدرب الالماني شومرز بعزيز رمضان تحت السلة مع عبدالرحمن الشمري، ليتألق الثنائي في الشق الدفاعية.
من جانبه، اشاد مساعد مدرب سلة “الابيض” يحيى البحر بمستوى اللاعبين وبالتزامهم بتنفيذ الواجبات الخططية المكلفين بها من قبل الجهاز الفني. وأضاف: “نفكر بكل جدية في استعداداتنا للدور نصف النهائي، بعد ان اغلقنا ملف ربع النهائي، وليكون تركيز اللاعبين الفني والذهني في أعلى مستوياته لنصل الى نهائي الدوري وحصد اللقب”. في المباراة الثانية، جاء المستوى الفني، متقاربا بين الجهراء وبرقان في اغلب اشواط اللقاء، الا ان خبرة ثلاثي الجهراء عبدالعزيز الحميدي ومحمد اشكناني ويوسف عقاب، حسمت النتيجة في الدقائق الاخيرة، برغم تألق نجوم برقان اللذين قدموا مستوى كبيرا وكانوا ندا لابيض الشمال، ولولا قلة الخبرة لدى بعض اللاعبين لكانت النتيجة مختلفة.

You might also like