الكويت والنصر إلى ثمانية كأس الأمير القادسية يلاقي الساحل .. وخيطان بمواجهة الفحيحيل

0 36

كتب – سطام السهلي:

تأهل فريقا الكويت والنصر الى الدور ربع النهائي لكأس سمو الأمير لكرة القدم بعد تغلبهما على التضامن والجهراء تواليا أول من امس في اطار الدور التمهيدي الذي يستكمل اليوم بمباراتي خيطان مع الفحيحيل والساحل مع القادسية.
وينتظر العميد الفائز من لقاء السالمية والشباب والتي اقيمت بساعة متأخرة من مساء أمس، بدور الثمانية، بينما حجز العنابي موعدا مع العربي الذي سحق اليرموك اول من امس.
وجاء فوز النصر على الجهراء بفضل الهدف الوحيد الذي سجله محمد دحام بلقاء شهد سيطرة متبادلة من الفريقين وفرص ضائعة بالجملة.
في لقاء الابيض والعنيد، بادر الكويت أولا بالتسجيل عبر ثنائية يوسف ناصر بالدقائق 50 و55 ثم تصدى حارس «الأبيض» عبدالرحمن كميل لركلة جزاء نفذها مهاجم التضامن حامد الرشيدي قبل ان يسجل زميله يوسف العنيزان هدف التقليص بالدقيقة 89 ثم تكفل مهدي بن رحمة لاعب العميد بادراك التعادل عن طريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 90+3 ليحتكم الفريقان الى الاوقات الاضافية، في الشوط الاضافي الاول سجل التضامن عن طريق يوسف العنيزان بالدقيقة 108 قبل ان يدرك التعادل لاعب العميد مشاري العنزي بالدقيقة 120+1 من الإضافي الثاني، وعزز زميله فواز المبيلش الذي سجل بالدقيقة 120+4 الا ان حكم المباراة وبعد العودة الى تقنية الفائز وجد اللاعب متسللا ليلغي الهدف، ويتجه الفريقان لضربات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت للعميد بعد ان سجل عن طريق رضا هاني وياسين العامري وفهد الهاجري وفهد حمود وسامي الصانع فيما أضاع المهدي برحمة، وبالجانب الثاني سجل للعنيد النيجيري توني والغاني صامويل ويوسف العنيزان وسالم الهولي فيما أضاع له حامد الرشيدي وفهد صباح.

مواجهات اليوم
ويختتم اليوم الدور التمهيدي، بمباراتي خيطان مع الفحيحيل على استاد صباح السالم، والساحل مع القادسية على ستاد الصداقة والسلام.
في اللقاء الأول، يسعى الفحيحيل بقيادة مدربه السوري فراس الخطيب إلى استعادة التوازن بعد سلسلة من النتائج المتواضعة. وكان «الاشاوس» انتظم في معسكر خارجي بالامارات، كما عزز صفوفه بضم ثنائي الساحل عبدالمحسن العجمي وأحمد غازي.
في المقابل، يطمح خيطان القادم من الدرجة الأولى للعبور الى ربع النهائي والاعلان عن نقسمه مع مدربه الجديد إبراهيم عبيد، معولا على الثنائي الجديد الأردني خالد عصام والإيفواري سيدريك هنري.
وتحمل المباراة الأخرى بين القادسية والساحل طابع الثأر للأول الذي خسر أمام منافسه اليوم برباعية تاريخية في الجولة العاشرة للدوري الممتاز. ويراهن الصربي بوريس بونياك مدرب الأصفر على لاعبه الجديد المالي إبراهيما تانديا، بخلاف  لاعبه عبدالعزيز الانصاري من التضامن. على الجانب الآخر، يتطلع مدرب الساحل محمد دهيليس إلى مواصلة العروض المميزة أمام الكبار، وتكرار سيناريو كأس ولي العهد بعد الوصول لمرحلة نصف النهائي قبل الخسارة أمام السالمية بركلات الترجيح.وبعد رحيل نجميه غازي والعجمي إلى الفحيحيل، تعاقد الساحل مع عبدالله الظفيري ومحمد الفهد.

فوز الأخضر
وكان العربي، قد حجز مكانه في الدور ربع النهائي من كأس سمو الأمير، بعد فوزه الكبير أول من امس على اليرموك بستة اهداف لهدف، وسجل  العربي الهدف الاول عن طريق لاعب اليرموك ريكاردو (بالخطأ في مرماه) بالدقيقة 38 ثم أضاف لاعب العربي جمعة عبود الهدف الثاني بالدقيقة 43 لينتهي الشوط الاول بتقدم العربي.
وفي الشوط الثاني عزز العربي تقدمه عن طريق اللاعبين حسن حمدان بالدقيقة 48 والسنوسي الهادي بالدقيقة 73 وسليمان العوضي بالدقيقة 86 ومحمد الصولة بالدقيقة 95 فيما سجل هدف اليرموك الوحيد اللاعب هاشم الرامزي بالدقيقة 80 لتنتهي المباراة بفوز العربي. ويلتقي العربي في الدور ربع النهائي الفائز من مباراة النصر والجهراء.

You might also like