اللجنة “الكويتية-السعودية” بحثت تقرير عمليات الخفجي والوفرة الصباح: الخطط الستراتيجية والمشاريع الرئيسية تحققان مصالح البلدين

0 41

ناقشت اللجنة المشتركة الدائمة (الكويتية-السعودية) باجتماعها امس في منطقة عمليات الخفجي المشتركة تقارير العمليات البترولية في المنطقة المقسومة البرية والمنطقة المقسومة المغمورة المحاذية لها.
وقالت وزارة النفط الكويتية في بيان صحافي إن اللجنة ناقشت أيضا الخطط الستراتيجية والمشاريع الرئيسية القائمة والمستقبلية والمعوقات التي تواجه تطبيقها.
وذكر البيان أن الاجتماع ترأسه من الجانب الكويتي وكيل وزارة النفط الشيخ الدكتور نمر فهد المالك الصباح ومن الجانب السعودي مساعد وزير الطاقة محمد البراهيم وبحضور الأعضاء من الجانبين لبحث الموضوعات المدرجة على جدول الاعمال.
وبين أن الاجتماع بحث كذلك استخدام التقنيات الحديثة المتطورة في العمليات البترولية وعرض تقرير سير أعمال مكتب اللجنة المشتركة الدائم والنظر في الخطط المعدة للحالات الطارئة والإجراءات المتبعة في الفترة الحالية والمساهمة في توفير الإمكانات المتاحة وتطويرها المستمر وتقييمها للحصول على أفضل النتائج.
وأفاد البيان بأنه تم الاطلاع على جهود أعضاء اللجنة التشغيلية وتحقيق أهداف العمليات المشتركة وصياغة خطة عمل مشتركة تحقق المصالح الستراتيجية للبلدين.
ونقل البيان عن الشيخ نمر الصباح تأكيده أهمية انعقاد اجتماع اللجنة الذي استعرض تقارير العمليات البترولية في المنطقة ومنها مشاريع البيئة والسلامة وخطط التطوير وتدريب العمالة الوطنية واستخدام التقنيات الحديثة المتطورة في مراحل العمليات البترولية.
وأعرب الشيخ نمر الصباح عن شكره لمساعد وزير الطاقة السعودي لما لمسه من روح إيجابية واخوية لتحقيق تطلعات البلدين في المشاريع البترولية عبر التنسيق المشترك من خلال التسهيلات المقدمة والتعاون الملموس لتيسير المشاريع البترولية المرتبطة بالمنطقة المقسومة والمغمورة.
وثمن الجهود المبذولة لضمان تسهيل الأعمال البترولية في العمليات المشتركة بالوفرة والخفجي وسلامة العاملين في الشركات العاملة والتي تضم كلا من شركة أرامكو لأعمال الخليج وشركة شيفرون العربية السعودية اضافة الى الشركة الكويتية لنفط الخليج.

You might also like