المؤبد بدلاً من الإعدام لـ”قاتل فرح “

0 48

ألغت محكمة الاستئناف الجزائية برئاسة المستشار نصر آل هيد، أمس، حكم “أول درجة” القاضي بالإعدام شنقا لقاتل المواطنة فرح أكبر.
وفيما قضت “الاستئناف” بالحبس المؤبد للمتهم، أكد دفاع ورثة المجني عليها المحامي عبدالمحسن القطان، انه سيتقدم بطلب الى النيابة العامة لتمييز الحكم الصادر.
وأضاف القطان في تصريح له بعد صدور الحكم، “كما سنودع صحيفة الطعن أمام محكمة التمييز على الحكم بعد طباعته وقراءة حيثياته”.
وكانت النيابة العامة، أسندت للمتهم أنه في 20 أبريل 2021، بدائرة مخفر شرطة “صباح السالم”، خطف المجني عليها فرح حمزة علي أكبر عن طريق القوة، بأن استوقفها بمركبتها على الطريق العام، وركب معها رغماً عنها، ونقلها إلى جهة غير معلومة، قاصداً من ذلك قتلها.
واضافت النيابة ان المتهم قتل المجني عليها عمداً، مع سبق الإصرار، بأن عقد العزم وبيت النية على قتلها، وأعد لذلك الغرض سلاح الجريمة “سكين”، ثم توجه إلى مكان يعلم تواجدها فيه، وما أن ظفر بها حتى اقتادها عنوة بعيداً عن الناظرين، “التهمة الأولى”، ووجه لها طعنة بالصدر قاصداً من ذلك إزهاق روحها، فأحدث بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية التي أودت بحياتها.
وتابعت “كما خطف المجني عليهما “طفلتان”، عن طريق القوة، بأن قام بالاصطدام بمركبة والدة الأولى بالطريق العام، وقفز إلى داخل المركبة رغماً عنها، ونقلهما بها إلى جهة غير معلومة، وهدد المجني عليها دانة أكبر بإنزال ضرر بشقيقتها فرح، وهو قتلها، لحملها على التنازل عن القضية رقم 8 لسنة 2021، جنايات الزهراء، المقامة منها والمجني عليها”.

You might also like