المحليون يصنعون الحدث في “الإطلالة الأولى” رسموا خارطة ربع نهائي كأس الأمير

0 21

كتب – هاني سلامه:

صنع اللاعبون المحليون الحدث في الاطلالة الأولى للموسم الكروي الجديد، عندما رسموا خارطة ربع نهائي كأس الأمير لكرة القدم، بعد ان خطفوا الأنظار من الأجانب في الدور التمهيدي الذي اختتم، أول من أمس.
وكان النصر وكاظمة آخر المتأهلين بتغلبهما على اليرموك والسالمية بنتيجة 2 – صفر، 2 – 1 على الترتيب، ليكتمل بذلك عقد ربع النهائي الذي يدشن غدا الخميس، بمواجهة الكويت مع خيطان، ثم يلتقي الجمعة العربي حامل اللقب مع الجهراء، ويتواصل بلقاء القادسية وبرقان السبت، على أن يختتم بمواجهة السفير والعنابي الأحد.
وبعد ان استحوذ “المحليون” على القدر الأكبر من اهتمام الأندية في “ميركاتو الصيف” تزامنا مع انتقالهم لأندية أخرى دون أي قيود تحد من تحركاتهم، شهدت انطلاقة كأس الأمير بروز الوجوه الجديدة، سواء الواعدة أو الأسماء التقليدية التي تبحث عن استعادة البريق.

العازمي وصفر يصنعان الفارق
وفرض مشاري العازمي المنتقل من “الكويت” إلى النصر في صفقة انتقال حر، نفسه نجما للدور التمهيدي، بتسجيله ثنائية فريقه في شباك اليرموك، ليؤكد ان مازال في جعبته الكثير ليقدمه مع كتيبة المدرب سلمان عواد بعد موسم للنسيان قضاه على “دكة العميد”.
بدوره، كان كاظمة على موعد مع شهادة اعتماد مبكرة لظهير الجديد محمد صفر، الذي كافأ مدربه البوسني داركو نستروفيتش بتسجيله هدف الفوز في الوقت القاتل بعدما شارك كبديل أمام السالمية في لقاء امتدت لشوطين اضافيين بعد انتهاء الوقت الأصلي بهدف لكل فريق. وكان داركو أحد الأسباب الرئيسية التي ساعدت اللاعب على البروز مع العربي في الموسم قبل الماضي، قبل أن يتمسك بضمه على سبيل الاعارة لتعزيز مركز الظهير الأيسر.

التركماني وصباح… بداية واعدة
“الكويت” أيضا كسب رهانه سريعا على الوافد الجديد عبدالمحسن التركماني، الذي ظهر بصورة مميزة في لقاء الساحل، الذي انتهى بفوز شاق للأبيض بهدف نظيف، وكان من أنشط لاعبي الوسط في النواحي الهجومية، ليسحب البساط من تحت أقدام القائد الجديد النيجيري أوبي ميكيل.
وفي القادسية، نجح المدافع الواعد خالد صباح، أحد أبرز الأسماء في صفوف المنتخب الأولمبي، في تعويض غياب خالد إبراهيم للايقاف، ليمنح “الأصفر” صلابة دفاعية ساعدته على اجتياز اختبار التضامن الشاق بهدف نظيف سجله الوافد الجديد الجامايكي روماريو ويليامز. ويبدو أن صباح سيزاحم إبراهيم على المقعد الثاني في قلب الدفاع إلى جانب العراقي علي فائز أحدث الوجوه المنضمة للكتيبة الصفراء.

You might also like