المضف: ننسق مع الجمعية الصيدلية لتحديث قانون المهنة وتداول الأدوية خلال تكريم المشاركين في المؤتمرات العلمية

0 23

كتبت – مروة البحراوي:

أكدت الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة والوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية بوزارة الصحة بالإنابة د. بثينة المضف وجود تنسيق بين الوزارة والجمعية الصيدلية الكويتية لتحديث قانون تنظيم مهنة الصيدلة وتداول الأدوية بهدف الارتقاء بالمهنة وتمكين الصيدلي الكويتي.
جاء هذا في كلمة لها خلال حفل التكريم الذي نظمته أمس الجمعية للأعضاء المشاركين في المؤتمرات العلمية.
وأشادت د. المضف بالصيادلة المشاركين في المؤتمرات العلمية، لما يقدمونه من إسهامات وتميز في العلوم الصيدلانية بكافة مجالاتها، متطلعة الى مزيد من الرقي والتميز بالخدمات الصيدلانية، وترجمة هذه المشاركات الى تطبيق عملي لمزيد من فرص التحسين والتطوير للخدمات المقدمة.
وأعربت عن شكرها في الوقت ذاته للجمعية الصيدلية الكويتية على جهودها الدؤوبة نحو التطوير المستمر للخدمات الصيدلانية
بدوره، أكد رئيس الجمعية عبدالله العنزي أن مشاركات الصيادلة بالمؤتمرات مصدر فخر واعتزاز لما قدموه من ابحاث علمية متميزة ومحاضرات تدعم مسيرة تطوير مهنة الصيدلة.
وأفاد العنزي بأن تلك المشاركات تُبشر بمستقبل زاهر للمهنة، مبينا أن الجمعية لن تدخراً جهداً لدعم الصيادلة في مختلف المجالات بهدف الارتقاء وتطوير المهنة.
من جانبه، قال أمين عام الجمعية د.علي هادي إن الجمعية شاركت في مؤتمر “سيفا” في السعودية خلال الفترة من 3-5 يناير الجاري. واشار الى أن المؤتمر تناول دور الصيدلة في التنوع الاقتصادي ونقل التقنيات العلمية وتطور الابحاث المخبرية في قطاع الصيدلة، وشهد 9 جلسات علمية بأكثر من 90 متحدثا و10 ورش عمل.
وذكر أن صيادلة الكويت شاركوا بأوراق بحثية، كما شارك فريق من طلبة كلية الصيدلة بجامعة الكويت، ونال أحد المراكز العشرة الاولى من أصل 29 جامعة عربية مشاركة.
ولفت الى أن الجمعية شاركت أيضا في فعاليات الدورة الـ28 من مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا “دوفات 2023″، والذي استقطب أكثر من 26 ألف زائر ومشارك من 82 دولة، وضم 140 متحدثا وخبيرا ومتخصصا قدموا تجاربهم ضمن 112 جلسة علمية و15 ورشة عمل.

You might also like