الموسى … براءة من قرار الـ60 يُداوم الأحد بعد إكمال أشهر الإيقاف الثلاثة

0 43

كتب ـ فارس العبدان:

انتهى تقرير لجنة التحقيق مع المدير العام للقوى العاملة أحمد الموسى، في المخالفات السبع المنسوبة إليه، وأبرزها قرار حظر إصدار إذن العمل لمن بلغ ستين عاماً من حملة الشهادة الثانوية وما دون، إلى حفظ التحقيق معه لعدم ثبوت مسؤوليته عنها.
وأكدت اللجنة التي ترأسها د.كاظم بوعباس وعضوية كل من د.إسلام إحسان ود.نجلاء الغيص، عدم مسؤولية الموسى عن إصدار قرار حظر إصدار إذن العمل للمشمولين بقرار الحظر، رغم عدم اختصاصه الوظيفي بذلك، وكذلك عن عدم إنهاء خدمة حسن الخضر نائب المدير العام لشؤون العمالة لإنهاء خدمته فور صدورالحكم الجنائي، مشيرة إلى أنه لم يخالف القانون فيها.
وقررت اللجنة حفظ التحقيق معه بمخالفة فرض رسم مالي قدره ألفا دینار لتجديد إذون عمل ومخالفة التحدث بما لا يتفق والاحترام والتوقير اللازمين المقرر للرؤساء أثناء حديثه مع وزير التجارة، أثناء اجتماع مجلس إدارة الهيئة المنعقد بتاريخ 14يوليو الماضي.
وأوصت اللجنة بالإجماع بإنهاء خدمة حسن الخضر نائب المدير العام لشؤون العمالة.
من جهتها، قالت مصادر رفيعة لـ”السياسة”: إن الموسى سيداوم رسميا الأحد المقبل بعد انتهاء فترة الثلاثة أشهر التي اوقف خلالها عن العمل اليوم، موضحة ان قراراً رسمياً سيصدر بشأنه حول اعادة مستحقاته المالية ورد اعتباره، بعد صدور مراسيم تبعية الجهات الحكومية للوزراء، حيث إن صدور قرار الآن يمكن أن يُطعن عليه.

You might also like