النواف لرؤساء البعثات الديبلوماسية الجُدد: تلبية احتياجات المواطنين وتذليل المعوقات نقل لهم تهاني القيادة وأوصاهم بالمحافظة على مصداقية الكويت

0 236

* انطلاقتكم الجديدة تمثل استمرارية لتاريخ طويل للديبلوماسية الكويتية الفريدة
* أكبر عملية نقل في وزارة الخارجية تضمن حيوية العمل الديبلوماسي الكويتي

* رئيس الوزراء نقل لهم تهاني القيادة السامية وأوصاهم “خيراً بالمواطنين”
* النواف لرؤساء البعثات الديبلوماسية الجدد: حافظوا على مصداقية الكويت ومكانتها

* عملية النقل الأكبر في “الخارجية” تمت وفق أسس تضمن استمرارية وحيوية الديبلوماسية الكويتية
* فتح قنوات اتصال رسمية تلبي كل احتياجات المواطنين وتذليل أية معوقات تواجههم أثناء سفرهم
* الناصر: توجيهات القيادة السياسية نبراس لعمل السفراء بالخارج في ظل التحديات الراهنة

أكد رئيس مجلس الوزراء الفريق أول م.الشيخ أحمد النواف، أهمية المحافظة على المصداقية الدولية التي اكتسبتها دولة الكويت في نهجها السياسي على مر السنين وعلى النزاهة والمكانة المرموقة التي انتهجتها وزارة الخارجية في عملها.
جاء ذلك، خلال استقبال الشيخ أحمد النواف في قصر السيف أمس، وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد حيث قدم له رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية الجدد.
ونقل رئيس مجلس الوزراء في كلمة له أمام السفراء الجدد تهاني وتبريكات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد بمناسبة شرف اختيارهم لتمثيل الكويت في الدول المعتمدين لديها داعياً المولى أن يوفقهم ويسدد على طريق الخير والنجاح عملهم.
وقال مخاطبا السفراء “إن انطلاقتكم الجديدة كسفراء للكويت في دولكم التي اعتمدتم فيها تمثل استمرارية لتاريخ طويل للدبلوماسية الكويتية الفريدة والتي بعد توفيق الله وتوجيهات القيادة السياسية حققت فيها دولة الكويت مكانة اقليمية ودولية عكست ثقة المجتمع الدولي واحترامه للكويت بشهادة جميع الدول الشقيقة والصديقة”.
وأضاف “أوصيكم خيرا بالمواطنين في الدول التي شرفتم بتمثيل الكويت فيها من خلال فتح قنوات اتصال رسمية تلبي كافة احتياجاتهم ولوازمهم وتسهل عليهم أمورهم وتعمل على تذليل أية معوقات تواجههم أثناء سفرهم”.
وأوضح ان عملية النقل هذه بين رؤساء البعثات الدبلوماسية تعد الأكبر في وزارة الخارجية، مبينا انها تمت وفق معايير وأسس تضمن استمرارية وحيوية الدبلوماسية الكويتية.
من جهته، قال وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد خلال اللقاء ان السفراء الجدد تشرفوا أمس بأداء القسم الدستوري أمام سمو ولي العهد والاستماع الى توجيهات صاحب السمو أمير البلاد التي نقلها سموه إضافة الى توجيهاته وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء التي تضمنت حرص القيادة السياسية على الاهتمام بالمواطنين ورعاية مصالحهم والذود عنها، مؤكدا ان هذه التوجيهات تعد نبراسا لعمل السفراء في الخارج سيما في ظل التحديات الإقليمية والدولية الراهنة.
حضر المقابلة رئيس ديوان رئيس مجلس الوزراء عبدالعزيز الدخيل والمستشار في ديوان رئيس مجلس الوزراء الشيخ الدكتور باسل الصباح ومساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم السفير ضاري العجران.

رئيس مجلس الوزراء الفريق أول م.الشيخ أحمد النواف متوسطا وزير الخارجية الشيخ د.أحمد الناصر ورؤساء البعثات الديبلوماسية الجدد
الشيخ أحمد النواف يلقي كلمته أمام السفراء الجدد بحضور الشيخ د.أحمد الناصر وعبدالعزيز الدخيل والشيخ د.باسل الصباح والسفير ضاري العجران
You might also like